قمة الدحيل والعربي تتصدر المشهد في الجولة 16

متابعات
2023-03-01 | منذ 1 سنة

قمة الدحيل والعربي تتصدر المشهد في الجولة 16

الدوحة، 1 مارس 2023 - تتصدر القمة المنتظرة بين الدحيل والعربي، المشهد في الجولة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ التي تقام يومي غدا /الخميس/ وبعد غد /الجمعة/ وتشهد مواجهات واعدة بمختلف المراكز على سلم الترتيب.

وتكتسب المواجهة التي تقام على استاد عبدالله بن خليفة، أهمية كبيرة في ظل صراع محتدم بين الفريقين على ريادة جدول الترتيب، حيث يحتل الدحيل الصدارة برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن العربي الثاني، مع مباراة مؤجلة للمتصدر مع الريان من الجولة الماضية بسبب ارتباط الفريقين بخوض مواجهة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

ويرزح الدحيل تحت وطأة ضغوط كبيرة عقب الخسارة الثقيلة التي مني بها من الهلال السعودي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا الأحد الماضي بسبعة أهداف دون رد، ما يصعب مهمة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو في إعادة الروح لفريقه وتجاوز آثار تلك الهزيمة الثقيلة بسرعة، خصوصا في ظل غياب النجم البلجيكي ادميلسون جونيور بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الشباب السعودي في ربع النهائي، والتي حرمته من المشاركة أمام الهلال، هذا إلى جانب استمرار غياب كل من سلطان البريك والتونسي فرجاني ساسي.

وفي ظل تلك الظروف الصعبة التي يمر بها الدحيل، سيكون على الكيني مايكل اولونغا هداف الدوري برصيد عشرة أهداف، والكوري الجنوبي نام تاي هي والمعز علي، أن يكونوا في الموعد من أجل مساعدة الفريق على تجاوز المرحلة الحالية واستعادة الثقة من أجل المضي قدما للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائن النادي في النسختين الماضيتين.

بالمقابل يعيش العربي وضعية جيدة عقب أن حقق انتصاره الثالث تواليا في الجولة الماضية على المرخية بهدفين دون رد، ليضغط على الدحيل بعدما قلص الفرق إلى نقطة وحيدة، بيد أن فريق المدرب الوطني يونس علي سيفتقد خدمات صانع ألعابه التونسي يوسف المساكني الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، على أن يعود البرازيلي رافيينا ألكنتارا إلى المشاركة بعد غيابه عن الجولة الماضية للإصابة.

ويعول العربي على نجمه السوري عمر السومة ثاني الهدافين برصيد تسعة أهداف، من أجل مواصلة التوهج بعدما كان وراء فوزين من الانتصارات الثلاثة التي دونها فريقه، مسجلا أربعة أهداف من أصل ستة، في حين ستشكل عودة ألكنتارا دفعا معنويا كبيرا خصوصا بقدرته الفائقة على صناعة الفرص.

وسيسعى السد ثالث الترتيب برصيد 25 نقطة، إلى تأكيد الصحوة وتسجيل الانتصار الثاني تواليا عندما يواجه السيلية صاحب المركز قبل الأخير بتسع نقاط، بعد غد الجمعة.

وكان السد حامل لقب النسختين الماضيتين، قد تعرض لخسارة مفاجئة في الجولة قبل الماضية أمام الأهلي بهدفين لهدف، لتتوقف سلسلة الانتصارات عند الخامس تواليا، بيد أنه تدارك الأمر بسرعة حيث حقق الفوز على قطر بهدفين دون رد، مستعيدا المركز الثالث من هذا الأخير، لكن المنافسة على اللقب تتطلب عدم التفريط بأي نقطة في الجولات المقبلة.

بدوره سيسعى السيلية إلى الخروج بنتيجة إيجابية تؤكد النتائج الطيبة التي يحققها الفريق في الآونة الأخيرة، بعدما تجنب الخسارة في ثلاث مباريات متتالية محققا انتصارا وتعادلين، بعد تألق لافت للمهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرج، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام ترسانة هجومية شرسة يملكها السد بوجود الهداف الجزائري بغداد بونجاح والنجم أكرم عفيف، وصانع الألعاب الإسباني سانتي كازورلا.

وتشهد الجولة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم، مواجهة منتظرة بين المنتشيين الغرافة الخامس برصيد 22 نقطة والأهلي السابع برصيد 20 نقطة.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية جدا عقب الانتصار الثمين على السد بهدفين لهدف وسط تألق لافت لجل اللاعبين خصوصا الشباب منهم، في ظل غيابات مؤثرة لم تحجب المردود الكبير للفريق، فيما استعاد الغرافة التوزان في الجولة الماضية بفوز صعب على الشمال بثلاثة أهداف لإثنين، تدارك به الخسارة أمام السد بهدف لثلاثة في الجولة قبل الماضية.

ويعول الأهلي على المستوى الكبير الذي قدمه اللاعب الفرنسي الشاب سيكو عمر يانساني صاحب هدفي الفوز على السد، الى جانب زميله عبد الرشيد إبراهيم، مع إمكانية استعادة خدمات الجزائري سفيان هني، بالمقابل سيستعيد الغرافة نجمه الأبرز الجزائري ياسين إبراهيمي الغائب عن مواجهة الشمال بسبب الإيقاف، فيما يقدم المهاجمان أحمد علاء والجزائري الآخر إسحاق بلفضيل مستوى مميزا بعدما قادا الفريق للانتصار في المباراة الماضية.

ويعود الريان إلى الظهور في الدوري بعدما غاب في الجولة الماضية إثر تأجيل مباراته مع الدحيل بسبب المواجهة التي جمعت الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه أم صلال.

ورغم الخروج من البطولة القارية بالخسارة أمام الدحيل بركلات الترجيح 6 - 7 بعد التعادل في الوقت الإضافي بهدف لمثله، الا أن الريان يملك دوافعا معنوية جيدة عطفا على المستوى الكبير الذي قدمه في المباراة، حيث استعاد الكثير من بريقه الذي خبا مطلع النسخة الحالية بنتائجه المتواضعة .

وكان الريان قد حقق الفوز على الأهلي برباعية نظيفة في الجولة الرابعة عشرة، ليرفع رصيده إلى النقطة 11 في المركز التاسع، بالمقابل عاد أم صلال ليخسر بعد تعادلين، فتجمد رصيده عن النقطة التاسعة في المركز الأخير بفارق الأهداف عن السيلية.

أما الوكرة صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة فسيواصل بحثه عن الانتصار بعد خمس مباريات، عندما يواجه المرخية صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة، والساعي لتأكيد الصحوة بعدما قلب تأخره أمام أم صلال إلى فوز بهدفين لهدف في الجولة الماضية.

وتتواصل النتائج المخيبة للوكرة بعدما انقاد إلى تعادل ثان مع الشمال، حيث كان قد تعرض قبل ذلك لثلاث خسائر متتالية، في سلسلة متواضعة من النتائج التي أعقبت انطلاقة رائعة للنسخة الحالية ظل فيها الفريق في المركز الثاني، فيما تجاوز المرخية خسارتين متتاليتين أمام العربي والدحيل، محققا فوزا ثمينا بفضل نجمه الأبرز المغربي إدريس فتوحي.

ويتطلع نادي قطر إلى استعادة التوزان عقب الخسارة من السد، عندما يواجه الشمال الذي أوقف سلسلة من الخسائر وصلت إلى خمسة، بعدما تعادل مع الوكرة سلبا في الجولة الماضية.

وكان نادي قطر قد تنازل عن المركز الثالث ليصبح رابعا برصيد 23 نقطة، في حين بلغ رصيد الشمال النقطة 11 في المركز العاشر مع مباراة أقل من منافسه، حيث يملك مواجهة مؤجلة مع المرخية.

وفي الوقت الذي يدخل فيه الشمال المباراة بصفوف مكتملة، سيكون نادي قطر منقوصا من المدافع المغربي بدر بانون واللاعب عمر العمادي بعد طردهما من المباراة السابقة أمام السد.

ويحتل الدحيل صدارة جدول الترتيب برصيد 32 نقطة، يليه العربي بـ 31 نقطة، فيما يأتي السد ثالثا برصيد 25 نقطة، ثم قطر في المركز الرابع بـ23 نقطة متقدما بفارق نقطة عن الغرافة الخامس، فيما يأتي الوكرة في المركز السادس برصيد 20 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الأهلي السابع، في حين يحتل المرخية المركز الثامن بـ 15 نقطة، ثم الريان تاسعا برصيد 11 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن الشمال العاشر، ويأتي السيلية في المركز الـ 11 برصيد 9 نقاط متقدما بفارق الأهداف عن أم صلال الأخير بالرصيد ذاته.


التعليقات

إضافة تعليق