الدوري القطري: الدحيل يعزز مركزه في الصدارة بثلاثية في مرمى النادي العربي

متابعات
2023-03-03 | منذ 1 سنة

 الدحيل يعزز مركزه في الصدارة

الدوحة، 3 مارس 2023 - عزز فريق الدحيل صدارته للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) بفوزه على النادي العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من المسابقة بملعب عبدالله بن خليفة.

وحمل فوز الدحيل توقيع كل من الكوري الجنوبي نام تاي هي في الدقيقة (7)، والمعز علي في الدقيقة (37)، ومايكل أولونغا في الدقيقة (90+2)، فيما أحرز حامد إسماعيل هدف العربي الوحيد في الدقيقة (25).

ورفع الدحيل رصيده إلى (35) نقطة في صدارة جدول الترتيب مع مباراة مؤجلة، وبفارق أربع نقاط عن النادي العربي الوصيف (31) نقطة.

وقدم الفريقان مباراة قوية في الأداء البدني والسرعات بين اللاعبين منذ انطلاقتها، وعرفت اكمال العربي للمباراة بعشرة لاعبين بعد تلقي لاعبه السوري عمر السوما البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء في الدقيقة (78).

ولم يمهل الدحيل منافسه العربي سوى سبع دقائق فقط من انطلاقة المباراة ليفتتح النتيجة بهدف من مجموعة تمريرات من الناحية اليمنى عن طريق المعز علي ومايكل أولونغا وفرجاني ساسي، لتأتي اللمسة الحاسمة للكرة في الشباك عن طريق نام تاي هي الذي سجل الهدف ومنح فريقه أفضلية التقدم في النتيجة.

وحاول العربي تعديل النتيجة بمجموعة من المحاولات الهجومية المستمرة، التي أثمرت عن التعادل في الدقيقة (25) عن طريق حامد إسماعيل الذي تلقى كرة عرضية من هلال محمد الظهير الأيسر ليقابلها حامد إسماعيل بتسديدة في الشباك هدفا عادل به النتيجة، وأشعل الحماس بين الفريقين.

ولم تمض على هدف العربي أكثر من ربع ساعة، حتى تمكن المعز علي من تسجيل الهدف الثاني لفريق الدحيل من تسديدة قوية يمين حارس مرمى العربي في الدقيقة (37)، مستفيدا من تمريرة زميله مايكل أولونغا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين مقابل هدف للعربي.

وفي الشوط الثاني، كثف العربي من محاولاته للعودة للنتيجة بالتعادل غير أن دفاع الدحيل حال دون ذلك، كما تصدى الحارس صلاح زكريا لعدة كرات لهجوم العربي لتمضي المباراة بسيطرة على الكرة من جانب العربي ودفاع متكامل من لاعبي الدحيل للمحافظة على تقدمهم في المباراة.

وتلقى العربي ضربة موجعة بتلقي مهاجمه عمر السوما لبطاقة صفراء ثانية، تحولت إلى حمراء ليغادر الملعب في الدقيقة (78) ليكمل المباراة بعشرة لاعبين، ويستفيد الدحيل من النقص العددي ويقود العديد من الهجمات المرتدة التي نجح في إحداها اللاعب مايكل أولونغا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع (90+2)، ليحسم النتيجة ويظفر فريقه بالنقاط الثلاث في قمة ترتيب الدوري ويبقى النادي العربي في المركز الثاني.


التعليقات

إضافة تعليق