سعادة الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين بالجائزة الكبرى في ختام الجولة الافتتاحية لجولات لونجين العالمية

قنا
2023-03-05 | منذ 1 سنة

الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين

الدوحة، 5 مارس 2023 -  توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية - رئيس مجلس إدارة الشقب - الفائزين بالمراكز الأولى في الجائرة الكبرى التي أقيمت  بميدان لونجين الخارجي في الشقب، في ختام منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال العالمي 2023، التي نظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أفضل فرسان العالم.

وفاز الألماني فيليب ويشاوبت بالمركز الأول بجولة الجائزة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 160 سم مع جولة تمايز محققا 34.37 ثانية على الجواد "جست بي جنتيل"، وحل مواطنه كريستيان كوكوك في المركز الثاني وجاء الفرنسي سيمون ديلستر في المركز الثالث.

ونوه السيد بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي، بالنجاح الكبير الذي شهدته منافسات الجولة الافتتاحية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال العالمي 2023، التي نظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أفضل فرسان العالم.

وتقدم الدرويش بالشكر إلى من ساهم في إنجاح البطولة التي شهدت تنافسا قويا بين المشاركين فيها.

وقال رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي، في تصريح له اليوم، إن اليوم الأخير من البطولة كان مميزا في كل شيء، سواء على مستوى الحضور والإقبال أو التنظيم أو قوة المنافسات، وهذا يعكس النجاح الكبير للشقب في تحقيق المعايير التي تجعل البطولات الدولية التي ينظمها علامة مميزة في مجال الفروسية العالمية.

ومن ناحيته أكد السيد إيان توبس رئيس ومؤسس جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز أن البطولة تشهد التطوير والتحديث في كل عام وهو ما شاهدناه في الجولة الافتتاحية التي نجح الشقب في تنظيمها بأفضل صورة.

وأضاف أن البطولة في هذا العام شهدت مشاركة كبيرة من أفضل الفرسان في العالم مما زاد عامل التشويق في المنافسات خاصة في جولة الجائزة الكبرى التي شهدت مشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات، مشيدا بالشقب وبالأجواء المثالية التي شهدتها البطولة وبالحضور الجماهير الجيد.

وثمن العلاقة الجيدة التي تربط مؤسسة لونجين العالمية بالشقب وبالاتحاد القطري الذي استضاف البطولة منذ العام 2008 .

ومن جانبه عبر عمر المناعي - مدير البطولة - عن سعادته بنجاح البطولة التي شهدت منافسات قوية في 3 أيام متتالية وحظيت بحضور جماهير جيد، متقدما بالتهنئة للفائزين بالمراكز الأولى في الجائزة الكبرى وفي باقي جولات البطولة.

وأكد المناعي أن التوقعات كانت صعبة للغاية بخصوص البطل المنتظر، حيث يصعب دائما التوقع في جولات لونجين العالمية وخاصة عند مشاركة أفضل 12 فارسا في جولة التمايز والذين قدموا بطولة رائعة.

وعن مشاركة الفارس القطري راشد تويم المري، قال المناعي :" هذه البطولة كانت بمثابة تحد وفرصة جديدة له، وهو بالفعل قدم اداء رائع وأرى أنه سيواصل العمل الرائع وننتظر منه المزيد والأفضل في المستقبل".

كما عبر الفارس الألماني فيليب المتوج بلقب الجائزة الكبرى عن سعادته بالفوز الذي حققه وبالمستوى الرائع الذي قدمه الفرسان في جولة الجائزة الكبرى، مشيرا الى ان جولة الشقب دائما يحقق فيها نتائج جيدة حيث فاز في الموسم الماضي بمركز الوصافة في هذه الجولة واليوم يتوج بلقبها. واشاد بمستوى التنظيم الجيد وبروعة المرافق التي يمتلكها الشقب التي توفر كل سبل الراحة وتهيء الظروف المثالية لرياضة الفروسية .


التعليقات

إضافة تعليق