انطلاق بطولة كأس العالم للشوزن 2023 بمجمع ميادين لوسيل للرماية

قنا
2023-03-05 | منذ 1 سنة

 انطلاق بطولة كأس العالم للشوزن 2023 بمجمع ميادين لوسيل للرماية

الدوحة، 5 مارس 2023 - انطلقت بطولة كأس العالم للشوزن 2023، بمجمع ميادين لوسيل للرماية بالاتحاد القطري للعبة، وتستمر حتى 12 مارس الجاري، بمشاركة 465 راميا ورامية، يمثلون 63 دولة، من ضمنهم 30 بطلا أولمبيا وعالميا.

وتبدأ البطولة بإقامة التدريبات الرسمية لمسابقة الإسكيت للرجال والسيدات، حيث سينافس المشاركون لفئتي الرجال والسيدات بعد غد على رماية 75 طبقا، على أن تختتم المسابقة يوم الثلاثاء بإقامة المنافسات على 50 طبقا، تليها جولة النهائي، ثم تتويج الفائزين في فئتي الرجال والسيدات.

فيما تقام مسابقة الإسكيت فرق مختلط يوم الأربعاء المقبل، يليها تتويج الفائزين، أما مسابقة التراب فستنطلق يوم الخميس المقبل بإقامة التدريبات الرسمية، تليها إقامة المنافسات يومي الجمعة والسبت لفئتي الرجال والسيدات، على أن تقام منافسات التراب فرق مختلط يوم الأحد 12 مارس، وليسدل على إثرها الستار على منافسات البطولة.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بـ 10 رماة، بواقع 5 رماة في مسابقة التراب، و5 في مسابقة الإسكيت.

كما ستشهد البطولة مشاركة 8 حكام من قطر و7 من دول مختلفة، ألمانيا والسعودية والإمارات والكويت كلهم لديهم الشارة الدولية، بالإضافة إلى تطبيق آخر قوانين الاتحاد الدولي للعبة، حيث يبحث الرامي خلال مشاركته في بطولة كأس العالم عن إنجاز دولي، وهذا بخلاف البطولات المفتوحة ورفع نقاط تصنيفه الدولي، آملا في حصد بطاقة تأهل للأولمبياد.

وأكد السيد مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، والمدير العام للبطولة أن ميدان لوسيل للرماية بات جاهزا لاستقبال منافسات كأس العالم للشوزن، مشيرا إلى أن نجوم الرماية العالمية يواصلون توافدهم على قطر من أجل المشاركة في هذا الحدث.

وقال النصر، في تصريح صحفي: "نتقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية على الدعم اللامحدود، وحرصها الكبير على إنجاح البطولة التي تشكل إحدى الفعاليات المهمة على أجندتها، وأيضا على أجندة الاتحاد الدولي للرماية".

وحول المستوى الفني المرتقب للبطولة، قال النصر: "مشاركة 465 راميا ورامية من ضمنهم 30 بطلا عالميا وأولمبيا في المنافسات، من شأنه أن يشعل المنافسة التي يتوقع أن تكون في منتهى القوة والندية؛ من أجل الصعود على منصات التتويج، نتمنى التوفيق لجميع المشاركين، كما نتطلع لظهور رماة العنابي بأفضل صورة ممكنة، وأن تتحقق لديهم الاستفادة اللازمة من خلال احتكاكهم بألمع الأسماء على مستوى الرماية العالمية.

بدوره، أكد جاسم شاهين السليطي، نائب المدير العام لبطولة كأس العالم للشوزن 2023، اكتمال كافة الترتيبات والجاهزية التامة لانطلاق البطولة.. مشيرا إلى أن قطر تميزت وأبدعت في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، بفضل خبرة كوادرها، وما توفره من إمكانيات كبيرة لإنجاح أي بطولة تقام على أرضها، وهذا أمر يدعو للفخر.

وقال السليطي في تصريح صحفي: "بالنسبة للمشاركة القطرية في بطولة كأس العالم لدينا ريم الشرشني، وراشد صالح العذبة، وعبد العزيز العطية، وخلود الخلف، وسعيد أبوشارب، وغيرهم من الأسماء، ونشارك بخمسة رماة في الإسكيت وخمسة رماة في التراب".. مبينا أن معظم الرماة الذين شاركوا في بطولة قطر المفتوحة سيشاركون في هذه البطولة، بالإضافة إلى رماة جدد حوالي 250 راميا زيادة عن الرماة الموجودين، ليصل العدد الإجمالي لجميع الرماة إلى 465 راميا ورامية.

من جانبه، أكد عبد الله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة إتمام كافة الترتيبات والأمور الفنية الخاصة باستضافة البطولة، قائلا: "سيشارك في البطولة ثمانية حكام من قطر، تم تجهيزهم، وإعدادهم بشكل جيد من خلال دورة خاصة لمثل هذه البطولات، بالإضافة إلى مشاركة سبعة حكام أجانب من ألمانيا والإمارات والسعودية والكويت وكرواتيا".

وأضاف رئيس اللجنة الفنية للبطولة في تصريح له: "ستقام المنافسات على خمسة ميادين بعد أن يجري المشاركون التدريب الرسمي.. وتنطلق المنافسات الرسمية في فئة الإسكيت أولا، ثم تجرى بعدها منافسات التراب".

وأشار إلى أن الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم نظم عام 2001 نهائي كأس العالم للرماة المصنفين.. مشيرا إلى أن بطولات كأس العالم كانت مؤهلة للأولمبياد سابقا، ولكن تغير النظام، وهذه البطولة تمنح نقاطا تصنيفية فقط للرامي بالتصنيف الدولي.


التعليقات

إضافة تعليق