الفارسة القطرية وجدان المالكي تدخل التصنيف الدولي المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024

قنا
2023-03-05 | منذ 1 سنة

وجدان المالكي

الدوحة، 5 مارس 2023 - دخلت الفارسة القطرية وجدان المالكي التصنيف الدولي المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، الصادر عن الاتحاد الدولي للفروسية في مسابقة الترويض، لتصبح الفارسة القطرية والخليجية الأولى التي تدخل في هذا التصنيف.

وعبرت المالكي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا عن سعادتها بإنجاز دخول التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي، مشيرة الى أنها ستنتظم في معسكر تدريبي في ألمانيا بداية من الشهر المقبل؛ استعدادا للمشاركة في جميع البطولات الدولية في الترويض فئة 3 نحوم، وفئة 5 نجوم، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وقالت المالكي: أتدرب حاليا تحت إشراف المدربة الأيرلندية جودي رينولدز برفقة الجواد "مانجو جاكارو"، وبدعم من الاتحاد القطري للفروسية، واللجنة الأولمبية القطرية، وطموحي هو المنافسة في البطولة الدولية التي تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في فرنسا.

وأوضحت المالكي أنها ومنذ طفولتها تحلم بأن تصبح فارسة عالمية، ولقد تحقق حلمها لتصبح أول فارسة ترويض قطرية، وأول امرأة عربية تنافس في مسابقة الجائزة الكبرى من فئة الخمس نجوم في تاريخ الفروسية الدولية، بعد مشاركتها في العديد من المنافسات، آخرها بطولة الشقب الدولية CHI.

وختمت المالكي تصريحها بالقول: في الوقت الذي لم تكن رياضة ركوب الخيل أمرا مألوفا للنساء في المجتمع، كانت لوالدي نظرة مختلفة، فقد كان يؤمن بأن ركوب الخيل سيعلمني الكثير من الأمور في الحياة، لن أتمكن من إدراكها سوى من خلال تلك الرياضة، فالتعامل مع الخيل يحتاج إلى الصبر، وضبط النفس، والرحمة والانضباط، لا سيما فيما يتعلق بالترويض، الذي يتطلب انسجاما خاصا بين الخيل والفارس".


التعليقات

إضافة تعليق