الثنائي الأرجنتيني دي نينو وستوباتشوك يتوج بلقب بطولة أريد قطر الكبرى للبادل 2023

قنا
2023-03-06 | منذ 1 سنة

تتويج الثنائي الأرجنتيني دي نينو وستوباتشوك

الدوحة، 6 مارس 2023 - توج الثنائي الأرجنتيني، مارتن دي نينو وفرانكو ستوباتشوك، المصنف الثاني، بلقب بطولة أريدُ قطر الكبرى للبادل 2023، بعد فوزه على الثنائي الأرجنتيني الآخر الذي يضم فيرناندو بيلاستيجين وكارلوس دانييل، المصنف الرابع، بمجموعتين دون مقابل، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.
وتغلب الثنائي (دي نينو ـ ستوباتشوك) على الثنائي (بيلاستيجين ـ دانييل) بمجموعتين نظيفتين بواقع (6 ـ 2 و7 ـ 6)، ليتوج بلقب البطولة، البالغ مجموع جوائزها 525 ألف يورو.
وقام سعادة السيد ناصر غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، يرافقه سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ "أريدُ قطر"، والسيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة، والسيد لويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي للبادل، بتتويج الثنائي الفائز بكأس البطولة، وتتويج الفريق الخاسر بجائزة المركز الثاني.
وقد عبر اللاعبان (دي نينو ـ ستوباتشوك) عن سعادتهما الغامرة بالتتويج بلقب بطولة أريدُ قطر الكبرى للبادل 2023.
وقال دي نينو: "إنه يوم تاريخي.. التتويج هنا في قطر شيء خيالي.. البطولة كبيرة وقد استحقينا اللقب"، واصفا البطولة القطرية بأنها من أكبر البطولات في جولة بريميير بادل، والفوز بلقبها له معان كثيرة للاعبين.
وقدم اللاعب الأرجنتيني، المصنف الثاني على العالم، الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة، وإلى دولة قطر على تنظيم هذه البطولة المهمة في البادل.
من جهته، وصف زميله في الفريق فرانكو ستوباتشوك المباراة النهائية بأنها كانت صعبة على الفريقين، ولكنه تمكن مع زميله دي نينو من السيطرة عليها والفوز بها وباللقب الكبير في قطر.
وقال: "إن البطولة مذهلة في قطر، وكانت المستويات الفنية عالية للغاية، وكانت متقاربة بين اللاعبين، ولكن نجحت مع زميلي دي نينو في الفوز والتقدم وانتزاع اللقب في النهاية".


التعليقات

إضافة تعليق