افتتاح مبهر لبطولة كأس العالم للشوزن 2023

متابعات
2023-03-06 | منذ 1 سنة

افتتاح مبهر

الدوحة، 6 مارس 2023 - أقيم حفل افتتاح بطولة كأس العالم للشوزن 2023، والتي تقام على مجمع ميادين لوسيل للرماية بالاتحاد القطري للعبة، وتستمر منافساتها حتى 12 مارس الجاري، وسط مشاركة 465 راميا ورامية (بينهم 30 بطلا أولمبيا وعالميا)، يمثلون 63 دولة.

وحضر حفل الافتتاح سعادة السيد محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم راشد البوعينين الأمين للجنة الأولمبية، ومشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، المدير العام للبطولة، والسيد ويلي جريل الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية، إلى جانب عدد من ضيوف البطولة.

وشهد الحفل فقرات متنوعة وممتعة، استهلت باستعراض أعلام الدول المشاركة، ثم فقرات غنائية تعبر عن التراث القطري أحيتها فرقة أوركسترا قطر، تلا ذلك استعراض فيديو ترويجي لبطولة كأس العالم للشوزن، كما شهد الحفل تقديم فيديو ملخص لأهم أحداث بطولة قطر المفتوحة للشوزن التي أقيمت مؤخرا.

بدوره، رحب السيد مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بجميع المشاركين في بطولة كأس العالم للشوزن.

وقال النصر، في الكلمة الافتتاحية، إن البطولة تعد واحدة من أهم المناسبات الرياضية العالمية التي تحتضنها الدوحة والتي تقام منافساتها على ميادين لوسيل أحد أفضل ميادين الرماية العالمية تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة كوكبة من نجوم اللعبة في مختلف أنحاء العالم، حيث وصل عدد المشاركين إلى 465 راميا ورامية يمثلون 63 دولة، من بينهم 30 راميا أولمبيا وعالميا، ويتنافسون في مسابقتي الاسكيت والتراب، وهو ما يمهد لبطولة مميزة من الناحية الفنية ومنافسة قوية من أجل التواجد على منصات التتويج، ليستمتع عشاق الرماية في كافة أنحاء العالم. وشدد على أن قطر أصبحت عنوانا للتميز والإبداع والإبهار في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، وقد حققت نجاحا باهرا في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بشهادة الجميع، متطلعا أن يسير الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم على نفس طريق التميز وتقديم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم للشوزن 2023. وتوجه النصر، في ختام كلمته، بالشكر إلى كافة الوفود المشاركة وضيوف البطولة.. متمنيا التوفيق للجميع في هذا التحدي العالمي.

من جانبه، تقدم السيد ويلي جريل الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية بخالص الشكر والامتنان إلى دولة قطر على استضافة بطولة كأس العالم للشوزن التي تستمر منافساتها حتى الثاني عشر من مارس الجاري.

وقال جريل، في كلمته "أرحب بكل أعضاء أسرة الرماية من مسؤولين ورماة وراميات في بطولة العالم، حيث يشارك في البطولة 465 من 63 دولة".

وأشاد بالتنظيم المبهر لحفل الافتتاح الذي شهد تقديم فقرات جميلة وممتعة للغاية، وكذلك بالاستعدادات التي بذلتها اللجنة المنظمة لاستضافة نسخة مبهرة من البطولة.

ولفت الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية إلى أن قطر استضافت في السابق العديد من البطولات والتظاهرات الدولية الناجحة والمميزة في الرماية، ومنها البطولة الآسيوية عام 2019، معلنا الافتتاح الرسمي للبطولة التي توقع أن تكون ناجحة على كافة المستويات.

وأشاد سعادة السيد محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالأجواء المميزة التي شهدها حفل افتتاح بطولة كأس العالم للشوزن الدوحة 2023.. مشيرا إلى أن الرماية القطرية حققت الكثير من الإنجازات التي رفعت من خلالها الراية الوطنية في مختلف المحافل الإقليمية و الدولية.

وقال المانع، في تصريح له اليوم، إن تواجد هذا العدد الكبير من الرماة والراميات من شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى الأبطال الأولمبيين والعالميين في البطولة، يؤكد المكانة التي تحظى بها دولة قطر والثقة في قدراتها التنظيمية وإمكانياتها اللوجستية، لإنجاح أي حدث عالمي، لاسيما بعد النجاح الباهر في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.

وأضاف سعادته أننا في قمة الفخر بالثقة التي تحظى بها اتحاداتنا الرياضية في مختلف الألعاب على مستوى الهياكل الدولية وهو ما رسخ مكانتها وعزز دورها في هذا المجال وأصبح الإبهار العلامة الأبرز لمختلف الاستضافات التي تقام على أرض قطر.

واختتم المانع حديثه متمنيا التوفيق للمشاركين والمشاركات في هذه البطولة العالمية، مؤكدا ثقته في قدرات اللجنة المنظمة على إخراج الحدث بالصورة التي تليق بسمعة قطر في الاستضافات العالمية.

من جهته، نوه الرامي القطري ناصر صالح العطية، بالافتتاح العالمي لبطولة كأس العالم للشوزن الذي أبهر جميع الحاضرين، مشيدا بجهود القائمين على تنظيم هذا الحدث العالمي، وعلى رأسهم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وكذلك السيد مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم.

وقال العطية، في تصريح صحفي: "إن البطولة تشهد مشاركة أكثر من 60 دولة، وتضم أفضل الرماة والراميات على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يبشر بمستويات فنية عالية".

وأشاد بالتجهيزات المميزة للبطولة، والتي انبهر بها جميع الرماة والراميات المشاركين، مشيرا إلى أن هذا الأمر ليس بغريب على قطر في ظل تنظيمها لأبرز الأحداث الرياضية العالمية خلال السنوات الأخيرة.

وأشار العطية إلى أن مشاركته في منافسات البطولة ستقتصر فقط على فئة الفردي، مشيرا إلى أنه حرص على المشاركة رغم تعرضه مؤخرا لحادث، من أجل مساعدة أبطال قطر ورفع معنوياتهم في البطولة، التي ستبقى راسخة في ذهن كل رام يشارك فيها.

وانطلقت منافسات البطولة اليوم بإقامة مسابقة الإسكيت للرجال والسيدات، حيث سينافس المشاركون لفئتي الرجال والسيدات على رماية 75 طبقا، على أن تختتم المسابقة بعد غد الثلاثاء بإقامة المنافسات على 50 طبقا، تليها جولة النهائي، ثم تتويج الفائزين في فئتي الرجال والسيدات.

في المقابل تقام مسابقة الإسكيت فرق مختلط يوم الأربعاء المقبل، يليها تتويج الفائزين، أما مسابقة التراب فستنطلق يوم الخميس المقبل بإقامة التدريبات الرسمية، تليها إقامة المنافسات يومي الجمعة والسبت لفئتي الرجال والسيدات، على أن تقام منافسات التراب فرق مختلط يوم الأحد 12 مارس، وليسدل على إثرها الستار على منافسات البطولة.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بـ10 رماة، بواقع 5 رماة في مسابقة التراب، و5 في مسابقة الإسكيت.

كما تشهد البطولة مشاركة 8 حكام من قطر و7 من دول مختلفة من بينها السعودية والإمارات والكويت وألمانيا، وكلهم لديهم الشارة الدولية، بالإضافة إلى تطبيق آخر قوانين الاتحاد الدولي للعبة، حيث يبحث الرامي خلال مشاركته في بطولة كأس العالم عن إنجاز دولي، وهذا بخلاف البطولات المفتوحة ورفع نقاط تصنيفه الدولي، آملا في حصد بطاقة تؤهل للأولمبياد


التعليقات

إضافة تعليق