كأس الأمير 2023 ..السد يتجاوز المرخية برباعية ويبلغ الدور ربع النهائي

قنا
2023-03-08 | منذ 1 سنة

السد يتجاوز المرخية برباعية ويبلغ الدور ربع النهائي

الدوحة، 8 مارس 2023 -  تأهل السد إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمير لكرة القدم 2023، بعدما تجاوز المرخية برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على استاد عبد الله بن خليفة في الدور ثمن النهائي للنسخة الحادية والخمسين من البطولة.

وضرب السد الأكثر تتويجا بالكأس بـ18 لقبا، موعداً في الدور المقبل مع أم صلال الفائز على الخور بهدف دون رد.

وسجل للسد كل من الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 11، وعلي أسد في الدقيقة 32 ، والإسباني سانتي كازورلا في الدقيقة 62 ، والمغربي أيوب الكعبي في الدقيقة 90 + 6.

وبحث السد عن الأسبقية المبكرة، فانطلق لاعبوه نحو الهجوم بسرعة مهددين مرمى المرخية أكثر من مرة، قبل أن يرسل البرازيلي غليرمي توريس كرة طويلة خلف الدفاع وصلت لأكرم عفيف الذي سددها قوية صدها الحارس لؤي شريف ليعيدها بغداد بونجاح للشباك مسجلا هدف التقدم في الدقيقة 11 .

وتكرر مشهد التمرير الطويل من توريس لأكرم عفيف خلف مدافعي المرخية، ليهيئ الكرة لعلي أسد الذي لم يجد أي عناء في وضعها في المرمى معززا النتيجة في الدقيقة 32، وكاد حسن الهيدوس أن يسجل هدفاً ثالثاً عندما واجه المرمى، لكن كرته علت العارضة في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بثنائية دون رد .

ورغم التغيرات التي أجراها مدرب المرخية عبد الله مبارك بالدفع بكل من أيوب عسال وادريس فتوحي بحثا عن العودة الى المباراة، الا أن السد واصل الهجوم مسجلا الهدف الثالث عندما استغل الإسباني سانتي كازورلا تمريرة بغداد بونجاح وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 62 .

وتواصلت أفضلية السد، وكان البديل المغربي أيوب الكعبي قريباً من التسجيل عندما انفرد بالمرمى، بيد أن الحارس لؤي شريف أنقذ الموقف في الدقيقة 74 ، قبل أن يكسب الكعبي ركلة جزاء نفذها بنفسه بنجاح في الوقت بدل الضائع مختتما الرباعية في الوقت بدل الضائع وفي الدقيقة 90+6.


التعليقات

إضافة تعليق