منتخبنا الوطني يحصد تسع ميداليات ملونة في بطولتي الرماية الآسيوية والعربية

متابعات
2023-03-11 | منذ 1 سنة

منتخبنا الوطني يحصد تسع ميداليات

بغداد، 11 مارس 2023 - حقق رماة منتخبنا الوطني 9 ميداليات ملونة بواقع (4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين) خلال مشاركتهم في بطولة كأس آسيا للبندقية والمسدس جاكرتا 2023، والبطولة العربية الأولى للقوس والسهم داخل الصالات في مدينة السليمانية بالعراق.

وتمكنت رامية منتخبنا أمل محمود من الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة البندقية الأهداف المتحركة "MIXTE" في بطولة كأس آسيا للبندقية والمسدس بجاكرتا، لتضيف الذهبية الثانية لرصيدها في البطولة في مسابقة البندقية، فيما أحرز باقي رماة منتخب قطر 8 ميداليات ملونة خلال مشاركتهم في البطولة العربية الأولى للقوس والسهم داخل الصالات، المقامة حاليا في مدينة السليمانية العراقية، بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و2 برونزية.

وجاءت الميداليات الذهبية الثلاث عن طريق: أحمد السادة في فئة فردي الشباب لمسابقة القوس والسهم خروج المغلوب، وأحمد السادة ذهبية ثانية في مسابقة القوس والسهم بالتصفيات التأهيلية، والراميات عائشة الساعي، وريم الساعي، وشريفة العبيدلي في فئة البنات فرق لمسابقة القوس والسهم.

أما الميداليات الفضية الثلاث، فقد جاءت الأولى في فئة الفرق رجال في مسابقة القوس التقليدي عن طريق الرماة: قاسم عوض، وحسن أشكناني، وعلي سالم، وجاءت الفضية الثانية في فئة الفرق رجال في مسابقة القوس المركب عن طريق الرماة: أحمد العبادي، وعبد العزيز العبادي، وفرحان عبدربه، فيما تحققت الفضية الثالثة في فئة الفرق الشباب مختلط عن طريق أحمد السادة، وريم الساعي للقوس والسهم.

كما أحرز رماة المنتخب برونزيتين؛ الأولى في فئة فردي البنات بالتصفيات التأهيلية لمسابقة القوس التقليدي عن طريق الرامية ريم الساعي، أما البرونزية الثانية في فئة فردي البنات فقد حققتها الرامية ريم الساعي في مسابقة القوس والسهم خروج المغلوب.

وأشاد السيد جاسم شاهين السليطي، أمين السر المساعد بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، بالإنجازات والتتويجات التي حصدها رماة المنتخب القطري خلال مشاركتهم في كأس آسيا للبندقية والمسدس جاكرتا 2023، والبطولة العربية الأولى للقوس والسهم داخل الصالات في مدينة السليمانية بالعراق.

وقال السليطي في تصريح: "إن تألق الرماية القطرية وحصد التتويجات في البطولات الدولية نتيجة الاهتمام الكبير بالرماة في مختلف المسابقات (بندقية، ومسدس، وقوس، وسهم) من قبل الاتحاد القطري للرماية، وتوفير كافة سبل النجاح أمامهم من إقامة معسكرات، وبطولات ساهمت في الارتقاء بالمستوى العام للرماية في الفترة الأخيرة "ونحن ننتظر منهم المزيد من الإنجازات".


التعليقات

إضافة تعليق