انطلاق النسخة الثالثة من بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية

متابعات
2023-03-11 | منذ 1 سنة

انطلاق النسخة الثالثة من بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية

الدوحة، 11 مارس 2023 - افتتحت فعاليات النسخة الثالثة من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية 2023، التي تقام على الملاعب الشاطئية بمؤسسة الحي الثقافي "كتارا" حتى السابع عشر من مارس الحالي، بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة، سيتنافسون في سبع رياضات شاطئية هي: كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، كرة السلة (3×3)، الملاكمة، الكاراتيه، السباحة، والأكواثلون.

وشهد حفل الافتتاح حضور سعادة السيد جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، وسعادة السيد رضوان حسن سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة ورؤساء الاتحادات الرياضية ومنتسبي اللجنة الأولمبية.

وتقام النسخة الحالية من البطولة في إطار التعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية واللجنة الأولمبية الإندونيسية، من أجل نقل خبرات تجربة تنظيم دورة الألعاب الشاطئية "أنوك 2019" التي أقيمت في الدوحة، إلى نظيرتها الإندونيسية التي ستستضيف النسخة المقبلة من دورة الألعاب الشاطئية خلال الفترة من 5 حتى 12 أغسطس المقبل.

ويصاحب تنظيم البطولة إقامة برامج وفقرات تثقيفية وتوعوية تسلط الضوء على أهمية استمرار حملة الاستدامة، ودور كل مقيم ومواطن في المحافظة على البيئة والشواطئ السياحية في دولة قطر، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية المخصصة للعائلات والأطفال.

وشهد اليوم الأول من فعاليات البطولة منافسات في مسابقات كرة القدم الشاطئية، وكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى الاكواثلون والملاكمة.

وتسعى اللجنة الأولمبية القطرية، من خلال تنظيمها لهذه البطولة، إلى نشر ثقافة الألعاب الشاطئية في المجتمع القطري، وتوسيع رقعة الممارسين لها، خصوصا بعد التنظيم الاستثنائي لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية "أنوك" في الدوحة عام 2019 ، والتي لاقت نجاحات منقطة النظير، وحظيت بإشادة دولية كبيرة.


التعليقات

إضافة تعليق