منتخبنا لكرة اليد الشاطئية يواصل انتصاراته بالبطولة الآسيوية

متابعات
2023-03-12 | منذ 7 شهر

منتخبنا لكرة اليد الشاطئية

دينباسار / بالي، 12 مارس 2023 - واصل المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية انتصاراته في البطولة الآسيوية التاسعة للرجال لكرة اليد الشاطئية (تصفيات بطولة العالم 2024)، حيث حقق فوزه الثالث تواليا، على حساب نظيره السعودي (2 / صفر)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في البطولة المقامة حاليا في جزيرة بالي بإندونيسيا وتستمر لغاية 19 مارس الجاري.

ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط من ثلاثة انتصارات، حيث كان قد فاز في مباراته الأولى أمس الأول /الجمعة/ على المنتخب الكوري الجنوبي (2 / صفر)، وفي المباراة الثانية أمس /السبت/ على المنتخب الفلبيني (2 / صفر) أيضا.

وسوف يخوض المنتخب القطري مباراته الرابعة والأخيرة في الدور التمهيدي يوم /الأربعاء/ المقبل أمام نظيره الإيراني (حامل اللقب).

ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران والفلبين وكوريا الجنوبية والسعودية، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إندونيسيا وفيتنام وعمان وهونغ كونغ والكويت والصين.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم 2024.

وكان منتخب قطر لكرة اليد الشاطئية حل وصيفا في النسخة الأخيرة الثامنة من البطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران العام الماضي، بعد أن كان قد توج باللقب خمس مرات متتالية أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019.

ويسعى المنتخب القطري من خلال مشاركته في البطولة الآسيوية التاسعة للرجال لكرة اليد الشاطئية إلى استعادة اللقب القاري والتأهل إلى بطولة العالم للمرة السابعة تواليا، بعد المشاركة في نسخة تركيا 2010 وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة عمان 2012 وحقق فيها المركز السابع، ونسخة البرازيل 2014 وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة المجر 2016 وحقق فيها المركز الثالث أيضا، ونسخة روسيا 2018 وحل فيها تاسعا، والنسخة الأخيرة اليونان 2022 وحل فيها خامسا.


التعليقات

إضافة تعليق