وزير الإعلام والثقافة الكويتي: قطر استطاعت استثمار كأس العالم 2022 لإبراز القيم العربية الأصيلة عالميا

قنا
2023-03-15 | منذ 1 سنة

وزير الإعلام والثقافة الكويتي

الكويت، 15 مارس 2023 - أكد سعادة السيد عبدالرحمن المطيري وزير الإعلام والثقافة الكويتي أن دولة قطر حققت نجاحا مبهرا في استضافة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.

وأضاف المطيري خلال كلمته أمام الدورة العادية الـ(98) للجنة الدائمة للإعلام العربي، الذي عقد في الكويت "يسعدني أن أهنئ الأشقاء في دولة قطر على ما حققوه من نجاح وتميز في استضافة كأس العالم 2022 أكبر تظاهرة رياضية وإعلامية".

وشدد المطيري على أن النجاح الكبير الذي حققته دولة قطر يرجع إلى التنظيم الاحترافي والبنية التحتية المتطورة والمتميزة، لافتا إلى أن دولة قطر استطاعت استثمار هذه المناسبة العالمية لإبراز القيم العربية الأصيلة عالميا والتعبير عنها بأبهى صورة.

وأضاف المطيري في كلمته أن القضية الفلسطينية تصدرت جدول أعمال الدورة الحالية، مجددا موقف بلاده الرسمي والشعبي المؤازر للشعب الفلسطيني إلى أن ينال حقوقه الشرعية الكاملة بدولة مستقلة عاصمتها القدس، وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام.

وأوضح أن الاجتماع تناول العديد من القضايا الإعلامية الهامة منها القضية الفلسطينية والتصدي لظاهرة الإرهاب وتوفير الحماية المجتمعية لظاهرة الإشاعات والمعلومات المضللة، ووضع استراتيجية موحدة للتعاون مع جميع شركات الإعلام الدولية وتبني الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

وشدد على أن هذه القضايا تتطلب تعاونا عربيا وثيقا بين الدول والمنظمات والمؤسسات الإعلامية، من أجل تحقيق التفاعل الإيجابي تجاه تلك القضايا في ظل الانتشار الواسع والتطور السريع في تقنيات الإعلام الإلكتروني.


التعليقات

إضافة تعليق