ناصر العطية يعزز صدارته للترتيب العام لباها قطر الدولي

قنا
2023-03-18 | منذ 1 سنة

ناصر العطية يعزز صدارته

الدوحة،18 مارس 2023 - عزز السائق القطري ناصر صالح العطية، حامل اللقب، صدارته للترتيب العام المؤقت لمنافسات باها قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الثانية من /فيا/ كأس العالم والشرق الأوسط كروس كاونتري، والجولة الثانية أيضا من كأس العالم للدراجات النارية /فيم/، والذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 100 فريق يمثلون 31 دولة.
واعتلى العطية، المتوج برالي داكار خمس مرات، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “تويوتا هايلوكس” بعد مراحل أمس، صدارة الترتيب العام، بزمن قدره 2.23.33.4 ساعة، بفارق 2.33.8 دقيقة عن أقرب مطارديه ووصيفه في مرحلة اليوم السائق الكازاخستاني دينيس كروتوف بصحبة ملاحه الروسي كونستانتين زيلتسوف على متن سيارة “تويوتا هايلوكس أوفردرايف” بزمن قدره 2.26.07.2 ساعة.
واحتل السائق الصيني غويو تشانغ بصحبة ملاحه الإسباني أوريول مينا على متن سيارة “بايك أو آر سي بيه جي 40” المركز الثالث، بزمن قدره 2.30.26.3 ساعة، فيما حل السائق القطري ناصر الكواري بصحبة ملاحه الفرنسي فرانسوا كازاكي على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس 3 تي 3” المركز الرابع، بزمن قدره 2.39.11.3 ساعة، كما انه تمكن من تحقيق المركز الأول في فئة /تي 3/، بينما أكمل السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني بصحبة ملاحه الإسباني دانيال أوليفيرا على متن سيارة “تويوتا هايلوكس أوفردرايف” قائمة المراكز الخمسة الأوائل بزمن قدره 2.40.10.0 ساعة.
وعلى صعيد منافسات فئة الدراجات النارية، تصدر الدراج البولندي كونراد دابروفسكي الترتيب العام بزمن قدره 4.05.14.3 ساعة، فيما جاء الدراج البريطاني روبرت والاس في المركز الثاني بزمن قدره 4.24.11.9 ساعة، بينما حل الدراج الاسترالي مارتن تشالمرز في المركز الثالث بزمن قدره 4.45.48.3 ساعة.
وفي منافسات فئة كوادز (الدراجات النارية على أربع عجلات)، احتل الدراج السعودي هيثم التويجري صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 4.46.26.8 ساعة، فيما جاء الدراج الإماراتي عبدالعزيز أهلي في المركز الثاني بزمن قدره 5.01.56.8 ساعة، بينما جاء الدراج الإماراتي الآخر منصور السويدي في المركز الثالث بزمن قدره 6.09.03.4 ساعة.
ومن المقرر أن تخوض الفرق المشاركة في فئة السيارات غدا /السبت/ في اليوم الختامي، مرحلة واحدة بطول 224.96 كيلومترا، تم تقسيمها إلى أربعة أجزاء تبلغ مسافة كل واحدة منها 33.73 كلم و28.51 كلم و43.23 كلم و 113.20 كلم، على أن تنطلق السيارة الأولى في تمام الساعة 10.40 بالتوقيت المحلي.
كما سيجتاز الدراجون المسار ذاته، حيث تنطلق الدرجة الأولى في تمام الساعة 8.45 صباحا.

وقد أشاد السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، بالمنافسات القوية من باها قطر الدولي، مشيرا إلى المشاركة القياسية لنخبة من أفضل السائقين والدراجين في قطر هذا العام.
وقال الحمد، في تصريح صحفي، “إننا في الاتحاد سعداء للغاية بالمنافسة الكبيرة والمستوى التنظيمي في باها قطر الدولي، التي تشكل الجولة الثانية من كأس العالم للكروس كانتري وكأس العالم للباها، وهو ما يؤكد أهمية باها قطر لدى الجميع من خلال حرصهم على المشاركة فيه بشكل مستمر”، لافتا إلى أن السائق القطري ناصر سعدون الكواري شكل مفاجأة باها قطر الدولي هذا العام، حيث تمكن من التفوق على الجميع في فئة /تي 3/ في أول مشاركة له كسائق بعدما ترك مقعد الملاحة، ومتوقعا أن يحقق مفاجأة ويفوز بهذه الفئة مع ختام المنافسات .
وأشار إلى أن الاتحاد القطري حرص على توفير كافة إجراءات السلامة والأمان طوال منافسات الرالي، عبر تجهيز طائرتين “هليكوبتر” في حال حدوث أي حوادث خلال الرالي، منوها إلى تسجيل بعض الحوادث الخفيفة في اليوم الأول، لكن الجميع بخير بعد أن كان تعامل الطاقم الطبي رائعا للغاية، وهي أمور واردة في منافسات الراليات خاصة في ظل المشاركة الكبيرة، مع التمنيات بالسلامة للجميع.
من جانبه، أبدى السائق القطري ناصر صالح العطية، ارتياحه للنتائج التي حققها في اليوم الثاني من باها قطر الدولي، خاصة في ظل الظروف التي صاحبت المنافسات من رياح شديدة وغبار كثيف، قائلا ، في تصريح مماثل ، “إن المسار لم يكن واضح بالشكل المطلوب، لكن في نهاية المطاف نجحت في تحقيق الهدف، وهو تصدر ترتيب المنافسات بعد العودة بقوة في المرحلة الأخيرة من مراحل اليوم”.
وأشار إلى أن منافسات مراحل الغد ستكون مختلفة، خاصة أنه هو من سيفتتح مسارات الرالي، لافتا إلى أن جميع المراحل ستكون في المنطقة الجنوبية والتي تتسم بطبيعتها الرملية، وهو الأمر الذي سيشكل صعوبة على الجميع، إلا انه شدد على جاهزيته لتحقيق الأفضل وإنهاء المنافسات في الصدارة والاحتفاظ بلقب باها قطر الدولي.
بدوره، أعرب السائق القطري ناصر سعدون الكواري، عن سعادته الغامرة بتصدره فئة /تي 3/ في باها قطر الدولي، رغم مشاركته وسط مجموعة من السائقين العالميين الذين يمتلكون خبرات كبيرة، متمنيا مواصلة المسيرة وتحقيق اللقب في أول مشاركة له كسائق.
وذكر ناصر، في تصريح صحفي، أنه رغم صعوبة الملاحة في باها قطر الدولي وضياع أغلب السائقين في مراحل اليوم، إلا أن خبرته كملاح وسائق الآن ساعدته كثيرة في تقديم أداء متفاهم ومتناغم مع ملاحه الفرنسي فرانسوا كازاكي، مشددا على أن استخدم خبرته كملاح في مراحل اليوم، حيث كان يستخدم القيادة الهادئة في الأراضي الحصوية، ومن ثم القيادة الضاغطة في الأراضي الرملية، لاسيما أنه يملك خبرة ومعرفة بمراحل اليوم وسيسعى إلى استغلال ذلك في صالحه لحسم اللقب.


التعليقات

إضافة تعليق