إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تختتم فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية

متابعات
2023-03-20 | منذ 1 سنة

إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تختتم فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية

الدوحة، 20 مارس 2023 - اختتمت ظهر اليوم الإثنين بمقر إدارة التطوير التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية لمحاضري المدربين والتي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، والتي استمرت خلال الفترة من 1-21 مارس الجاري بمقر الإدارة بأسباير .

وجاء الحفل الختامي بحضور السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم – المحاضر المساعد بالدورة – والكابتن أحمد عمر شاكر المحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي المحاضر الرئيسي بالدورة والذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية والمحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي – المحاضر المساعد بالدورة – الكابتن عبد القادر المغيصيب.

تُعدُ الدورة التدريبية للمحاضرين من أهم الدورات التي تنظمها إدارة التطوير تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وهي ليست الأولى من نوعها بل سبق ونُظمت دورات مماثلة كان آخرها التي عُقدت في مارس 2020.

شارك في الدورة عشرون دارساً يمثلون نخبة من المدربين والمحللين والعاملين بقطاع كرة القدم ، ولعل أبرزهم ميجيل هيتور مدير التطوير بمؤسسة دوري نجوم قطر ، وحكيم السبع المحلل في قنوات الكأس وبي إن سبورتس ومحمد عبد الوهاب مدرب حراس المرمى بنادي السد الرياضي ، والمحاضر الواعد والقادم بقوة راشد حسن الكبيسي .

وقام الكابتن فهد ثاني بتقديم بعض الهدايا التذكارية لمحاضري الدورة الكابتن أحمد عمر والكابتن عبدالقادر المغيصيب وضيوف حفل الختام ، ومن ثم شارك الجميع بدورهم في توزيع شهادات المشاركة على الدارسين بالدورة.

فهد ثاني : تنظيم هذه الدورة جزء من استراتيجية تطوير محاضري المدربين الجدد وتعزيز قدراتهم

تُعتبر هذه الدورات من أهم الأعمدة التي تقوم عليها استراتيجية التثقيف والتطوير التي وضعتها إدارة التطوير بالاتحاد القطري برئاسة السيد فهد ثاني الزراع، الذي أكد على أن الدعم المتواصل من الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، هو سرّ النجاح المتواصل للاستراتيجية التي وضعتها الإدارة وتواصل العمل عليها بنجاح كبير في كل موسم رياضي .

وقال فهد ثاني الزراع: “يأتي تنظيم هذه الدورات كجزء من استراتيجية تطوير محاضري المدربين الجدد وتعزيز قدرات المحاضرين الحاليين في قطر، ولضمان استمرارية تنظيم الدورات من خلال المحاضرين، حيث أن الإقبال يتزايد بشكل مستمر على تنظيم دورات المدربين بمختلف فئاتها ومستوياتها “.

واختتم الزراع حديثه بقوله :”تهدف الإدارة دوماً إلى الارتقاء بالمدربين والمحاضرين وصقلهم بما يتوافق مع أحدث النظم التدريبية في كرة القدم ليس في قطر فحسب، بل على مستوى العالم، حيث يحضر الدورات وورش العمل مدربون ومحاضرون من مختلف دول العالم وليس الدول العربية فقط ومن مختلف الجنسيات “.

ووجه مدير إدارة التطوير الشكر والتقدير للكابتن أحمد عمر الذي لم يدخر جهداً في تقديم كل ما هو جديد للمشاركين ، والكابتن عبد القادر المغيصيب الذي أثرى المحاضرات بخبراته المتراكمة، كما توجه بالحديث للمشاركين مطالبًا الاستمرارية في التحصيل العلمي والممارسة العملية الممنهجة كي تعم الفائدة من مثل هذه الدورات .

تضمنت دورة محاضري المدربين العديد من المحاور والتي اشتملت على شقين نظري وعملي ، فكانت هناك محاضرات عن نظام اللعب والاختلافات التكتيكية وطرق اللعب المختلفة وأساليب اللعب الهجومي واللعب الدفاعي والإدارة الفنية وبناء الفريق واتجاهات كرة القدم الحديثة وتوظيف لاعبي كرة القدم ومسؤوليات المدرب وغيرها من المحاضرات الأخرى ذات الصلة والتطبيقات العملية عليها .


التعليقات

إضافة تعليق