البرتغالي بينيرو يعلن القائمة النهائية للأدعم الأولمبي المشارك في البطولة الدولية الودية للمنتخبات الآسيوية تحت 23 عاما

قنا
2023-03-20 | منذ 1 سنة

أدعم الأولمبي

الدوحة، 20 مارس 2023 - أعلن البرتغالي برونو ميغيل بينيرو، المدير الفني للمنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم، القائمة النهائية التي ستخوض غمار البطولة الدولية الودية للمنتخبات الآسيوية تحت 23 سنة التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 22 وحتى 28 مارس الجاري بمشاركة 10 منتخبات.

وضمت القائمة 23 لاعبا هم: خالد علي، محمد سراج، أسامة الطيري، تميم منصور /الريان/، عبدالله اليزيدي، عبدالرحمن راشد /السد/، عبدالله السليطي، جاسم جابر، أمير حسن /العربي/، عبدالعزيز محمد، ذياب هارون، محمد عماد /الدحيل/، سيف الدين حسن، عبدالله يوسف /الغرافة/، فيصل محمد، يوسف بليدة /الشمال/، ايليس حميد، عبدالرحمن محمد /أم صلال/، محمد خالد /الوكرة/، علي نادر/الخور/، علي المري، محمد المناعي، محمد حسن /المرخية/.

وتأتي البطولة الدولية ضمن استعدادات المنتخبات للاستحقاق المقبل وخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد /باريس 2024/، والتي ستقام في الدوحة.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلن جدول مباريات البطولة الدولية، بمشاركة منتخبات: قطر، والكويت، والإمارات، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وفيتنام، وقيرغيزستان، والعراق، وسلطنة عمان، والسعودية.

وتقام البطولة على 3 جولات كل جولة تقام في يوم، إذ تشهد الجولة الأولى 5 مباريات ومثلها في الجولة الثانية، وبناء على نتائج الجولتين الأولى والثانية ستتحدد المراكز من 1 إلى 10 ولقاءات الجولة الثالثة والأخيرة لتحديد المراكز النهائية.

ويستهل المنتخب القطري مشواره بلقاء نظيره الإماراتي يوم 22 مارس الجاري على استاد عبدالله بن خليفة عند الساعة 10:00 مساء، ويشهد اليوم نفسه مواجهة المنتخب السعودي مع المنتخب التايلاندي على استاد حمد بن خليفة عند الساعة 8:30 مساء.

ويواجه المنتخب الكويتي نظيره منتخب قيرغيزستان، عند الساعة 10:45 مساء على الملعب نفسه، ويستضيف استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مباراتين في نفس اليوم أيضا، الأولى تجمع بين منتخبي عمان وكوريا الجنوبية عند الساعة 8:30 مساء، وتليها مباراة العراق وفيتنام، عند الساعة 10:45 مساء.

وتقام الجولة الثانية يوم 25 مارس الجاري، حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره التايلاندي، وتلعب الإمارات مع فيتنام، والعراق مع كوريا الجنوبية، وعمان مع قيرغيزستان والكويت مع السعودية.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اختارت في 30 سبتمبر 2022 دولة قطر لاستضافة النسخة السادسة من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام مطلع العام 2024.

وتحظى البطولة بأهمية بالغة كونها ستؤهل المنتخبات الثلاثة صاحبة المراكز الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس عام 2024.

ويسعى المنتخب القطري خلال استضافته للنسخة السادسة إلى الاستفادة من هذه الفرصة، لا سيما وأنها ستكون مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية المقبلة 2024 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، حيث يمني النفس بتسجيل ظهوره الثالث في الألعاب الأولمبية بعد نسختي لوس أنجلوس عام 1984، وبرشلونة 1992.


التعليقات

إضافة تعليق