أنشطة رياضية متنوعة وفعاليات رمضانية للمرأة القطرية خلال الشهر الفضيل

قنا
2023-03-21 | منذ 1 سنة

 لجنة رياضة المرأة القطرية

الدوحة، 21 مارس 2023 - تحرص لجنة رياضة المرأة القطرية في فعالياتها الرمضانية على إتاحة الفرصة للسيدات للاستمتاع بالنشاط والحيوية خلال أيام الشهر الفضيل، بعد أن نجحت اللجنة خلال السنوات الماضية في تحقيق ارتباط إيجابي بين شهر رمضان والرياضة.

وفي إطار استعدادات اللجنة للأنشطة التي تستهدف السيدات والفتيات خلال الشهر الفضيل، سيتم تنظيم مسابقتين في "البادل" بالتعاون مع شركة بادل قطر، خلال الفترة من 26 وحتى 29 مارس الجاري، كما أعلنت اللجنة أنها بصدد تنظيم فعاليات رمضانية بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع من خلال بطولتين؛ الأولى في كرة القدم داخل الصالات، والثانية للكرة الطائرة، وذلك ضمن التعاون المشترك بين الاتحاد واللجنة، ويتوقع أن تشهد جميع الفعاليات إقبالا كبيرا على التسجيل.

وقالت السيدة لولوة المري، رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية، لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "يربطنا تعاون وثيق مع عدد من المؤسسات بالدولة في تنظيم الفعاليات الرياضية المخصصة للسيدات، وبناء على النجاح والإقبال الكبير في السنوات السابقة، نواصل هذا التعاون خلال شهر رمضان المبارك في تنظيم منافسات في البادل، وكرة الطائرة، وكرة القدم داخل الصالات، إيمانا منا بأهمية ممارسة الرياضة".

وأضافت المري أن رسالة اللجنة ترتكز على حصول جميع الفتيات والنساء في قطر على فرصة الاستفادة من المشاركة في الرياضة، مع التركيز على توفير الفرص لهن للاشتراك في الأنشطة الرياضية، وجعلها جزءا من حياتهن.

في السياق ذاته، قالت آمنة القاسم المدير التنفيذي للجنة رياضة المرأة: "اللجنة تحرص في كافة فعالياتها الرياضية والمجتمعية على توفير أجواء متكاملة للسيدات والفتيات، وبصفة خاصة خلال الشهر الفضيل، للاستمتاع بباقة متميزة من الفعاليات المخصصة لهن".

ونوهت إلى أن أهداف اللجنة ترتكز على تشجيع النساء للمشاركة في الرياضة وتحسين حياتهن.

وأضافت أنه بإمكان الأمهات المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية مع أطفالهن للاستمتاع سويا بالنشاط والحركة في رمضان، من خلال مسابقات في اللياقة البدنية.

وأشادت المدير التنفيذي للجنة رياضة المرأة بالإقبال في السنوات الماضية على الفعاليات التي نظمتها اللجنة، مؤكدة أن التسجيل في الفعاليات التي تنظمها اللجنة في رمضان متاح للفئات العمرية من 16 سنة فما فوق، وثمنت الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة مع المؤسسات الرياضية في الدولة؛ من أجل تنظيم منافسات خاصة بالسيدات في شهر رمضان.

ومن ناحية أخرى، سينظم الاتحاد القطري للجولف مسابقة خلال شهر رمضان، سيخصص جزءا منها للسيدات، وفي هذا السياق أكدت اللاعبة ياسمين الشرشني، لاعبة منتخب قطر للجولف للسيدات، أنها تحرص في شهر رمضان على ممارسة الرياضة؛ من أجل المحافظة على لياقتها البدنية.

ومن جانبه، ينظم الاتحاد القطري للرماية مسابقات في شهر رمضان بمشاركة المنتخب القطري للسيدات، وفي هذا السياق، قالت الرامية ريم الشرشني، من المنتخب القطري للرماية للسيدات، إنها في كل عام تشارك في المنافسات التي ينظمها الاتحاد في رمضان؛ وذلك من أجل المحافظة على لياقتها البدنية، خاصة في هذا الشهر الكريم.

وأضافت أنها تستعد للمشاركة في العديد من المنافسات خلال العام الجاري؛ ولذلك فهي تحرص على التدريب خلال رمضان حتى تكون في جاهزية مثالية للمشاركات المحلية والدولية.

ومن جانبها، نوهت ندى زيدان، رامية المنتخب القطري السابقة في القوس والسهم، إلى أن الاستمرار بممارسة الرياضة خلال شهر رمضان أمر ضروري جدا للنساء؛ للحفاظ على نشاط الجسم، وعدم زيادة الوزن، وتجنب الوقوع في الكسل.

وأكدت أن خلال شهر رمضان تتغير عادات النظام الغذائي لدى الصائم؛ لهذا يصبح للرياضة دور كبير في القضاء على الخمول، وتجنب الإرهاق، وتنشيط عضلات الجسم، إضافة إلى إعادة توازن المكونات داخل الجسم، كما أن ممارسة الرياضة أثناء الصيام تؤدي إلى حرق الدهون أكثر.

وأضافت ندى زيدان أن ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة قبل موعد الإفطار لمدة زمنية تتراوح بين 45 دقيقة إلى ساعة كحد أقصى مهمة، خاصة في رياضة القوس والسهم.. وأوضحت أنها ستشرف على تدريبات وفعاليات خاصة برماية القوس والسهم ضمن الفعاليات الرمضانية التي سينظمها الشقب عضو مؤسسة قطر.

أما الفارسة القطرية في مسابقة الترويض وجدان المالكي، فقد أكدت أنها خلال شهر رمضان ستنتظم في معسكر تدريبي من أجل الإعداد للمشاركات الدولية، التي تسعى من خلالها إلى الحصول على أعلى نقاط تصنيفية تمكنها من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /باريس 2024/.

وشددت وجدان المالكي على أهمية الرياضة خلال شهر رمضان؛ من أجل المحافظة على اللياقة البدنية والذهنية.


التعليقات

إضافة تعليق