إعلان الترتيب العام لتصنيف فرسان بطولة "لونجين - هذاب" للفروسية بعد 12 جولة

متابعات
2023-03-21 | منذ 1 سنة

 بطولة "لونجين - هذاب" للفروسية

الدوحة، 21 مارس 2023 - تصدر الفارس فالح سويد العجمي منافسات الجولة الكبرى من بطولة "لونجين - هذاب"، ضمن جولات قطر للفروسية في نسختها السادسة، بعد12جولة من البطولة التي تشتمل على 14 جولة، ويتم تنظيمها بالتعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، والشقب -عضو مؤسسة قطر.

وحل العجمي في المركز الأول بالترتيب العام بمجموع نقاط 249 نقطة، متفوقا على الفارس محمد خليفة الباكر الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 241 نقطة، وتقدم الشيخ خليفة بن عبد العزيز آل ثاني للمركز الثالث برصيد 239 نقطة وهو ما يشعل المنافسة مع تبقي جولتين على النهاية.

ويواصل محمد سعيد حيدان تصدر ترتيب فرسان الجولة المتوسطة برصيد 241 نقطة، وحل غانم ناصر القاضي ثانيا برصيد 209 نقاط، فيما يأتي الفارس عبدالله علي العجيل ثالثا برصيد 196 نقطة.

وعلى مستوى منافسات الفرق للجولة المتوسطة تصدر فريق "الفردان" المنافسات حاليا برصيد 248 نقطة، ويأتي فريق "إكسون موبيل" ثانيا برصيد 242 نقطة و"السلام" ثالثا برصيد 219 نقطة.

وفي الجولة الصغرى تقدم الفارس سلطان سالم النعيمي للمركز الأول برصيد 222 نقطة، وجاء محمد ناصر القاضي ثانيا برصيد 212 نقطة، وتراجع الفارس محمد ضافي المري للمركز الثالث برصيد 204 نقاط، كما تصدر سلطان سالم النعيمي فرسان الجولة الصغرى تحت 18 سنة، برصيد 250 نقطة، وتأتي الفارسة هيا خالد الهتمي في المركز الثاني بـ 243 نقطة، ومحمد جمال ثالثا برصيد 234 نقطة.

أما في فئة فرسان المستقبل المستوى الأول فتصدر البطولة حتى الآن الفارس محمد عبدالله المري برصيد 167 نقطة، كما تصدرت الفارسة مريم عبدالكريم فرسان المستوى الثاني برصيد 169 نقطة.

وفي منافسات الترويض المستوى الأول تتصدر البطولة حتى الآن الفارسة مريم أحمد البوعينين برصيد 159 نقطة، بينما تتصدر أزادي أبا تريوليت فرسان الترويض المستوى الثاني برصيد 177 نقطة.

يذكر أن الجولة الثالثة عشرة من البطولة سوف تقام خلال شهر رمضان المبارك في يومي 31 مارس الحالي و 1 إبريل المقبل، أما الجولة الرابعة عشرة والأخيرة في الموسم فستقام في يومي 7و8 إبريل المقبل.

وتتضمن بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب" منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.


التعليقات

إضافة تعليق