استقبال حافل لأبطال الأدعم لكرة اليد الآسيوية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-03-21 | منذ 1 سنة

استقبال حافل لأبطال الأدعم لكرة اليد الآسيوية

الدوحة، 21 مارس 2023 - حظي أدعم اليد الشاطئية باستقبالِ الأبطال في مطار حمد الدولي لدى عودته من جزيرة بالي الإندونيسية بلقب البطولة الآسيوية والميدالية الذهبية في نسختها التاسعة، إضافة إلى بطاقة التأهل لبطولة العالم 2024، والتأهل إلى بطولة الألعاب العالميَّة الشاطئية "أنوك"، وذلك بعد فوزِه على المُنتخب العُماني 2-0 في نهائي البطولة.

وكانَ في استقبال أبطالِنا لدى وصولهم المطار أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد، ومحمد جابر الملا أمين السر العام، بالإضافة إلى عددٍ من مُحبي اليد القطرية الذين حرصوا على استقبال أبطال الشواطئ بالورود بعد أن حققوا إنجازًا جديدًا لكرة اليد القطرية، وحصدوا لقب البطولة للمرَّة السادسة ليعود منتخبنا ويتربع على عرش القارة الآسيوية، مؤكدًا علوَّ كعب كرة اليد الشاطئية القطرية على المُستوى القاري.

وضمت قائمة الذهب للمنتخب القطري في البطولة عشرة لاعبين، هم: محسن محمد اليافعي، وأحمد عبدالحميد المنياوي، ومعتصم محمد عبدالواحد، وأمير دنجير، وسيد علي قناوي، وأحمد رجب مرجان، وأنيس عبدالرزاق الزواوي، ومحمد أحمد زكي، وهاني مروان كاخي، وأحمد محمد عبدالحق.

وكانَ المنتخب القطري قد تأهلَ إلى نهائي هذه النسخة لمواجهة المُنتخب العُماني، بعد أن حقق العلامة الكاملة، حيث فاز في نصف النهائي على المنتخب الفيتنامي 2-صفر قبل أن يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث لعب ضمن المجموعة الأولى وحقق الفوز فيها بنتيجة 2-صفر على كل من منتخبات: إيران، والفلبين، وكوريا الجنوبية، والسعودية.

وقبل أن يتوج المنتخب القطري بالنجمة السادسة في البطولة الآسيوية، كان قد أحرز اللقب من قبل في خمس بطولات متتالية أعوام: 2011 و2013 و2015 و2017 و2019، هذا وشارك منتخبنا في بطولة العالم ستَّ مرات من قبل، حيث بدأ بالمشاركة في نسخة تركيا 2010، وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة عُمان 2012، وحقق فيها المركز السابع، ونسخة البرازيل 2014، وحقق فيها إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة المجر 2016، وحقق فيها المركز الثالث أيضًا، ونسخة روسيا 2018، وحل فيها تاسعًا، والنسخة الأخيرة اليونان 2022 وحلّ فيها خامسًا.

ومن جانبه، أعربَ أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد عن سعادته بالإنجاز الجديد الذي حققه مُنتخبنا بتتويجه بذهبية البطولة الآسيوية للمرَّة السادسة، وقالَ: إنَّ الإنجاز الجديد يُضاف إلى سلسلة إنجازات اليد القطرية التي تحققت في السنوات الأخيرة، ما يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح نحو تطوير اللعبة على جميع المستويات، ولا شك أنَّ الفوز بذهبية آسيا سيكون دافعًا وحافزًا قويًا للمُنتخب في المُشاركات المقبلة. 

وأضافَ: نأمل أن يكون العنابي في الموعد من أجل تقديم المستوى المطلوب لتحقيق الأهداف والطموحات لمُواصلة حصد الإنجازات التي تأتي نتيجة للدعم الكبير والمتواصل من قيادتنا الرشيدة التي توفر للرياضة القطرية عامة وكرة اليد خاصةً، كلَّ أنواع الدعم المطلوب والذي يكون دائمًا الدافع والحافز لتحقيق المزيد من الإنجازات. وفي الختام تقدم رئيس الاتحاد بالتهنئة إلى المسؤولين عن الرياضة القطرية بمناسبة هذا الإنجاز، كما قدم التهنئة إلى الجهازَين الفني والإداري، وجميع اللاعبين على ما قدّموه في البطولة، وما تحقق من إنجاز جديد لليد القطرية.


التعليقات

إضافة تعليق