ختام الفصل الثالث من دبلوم إدارة المؤسسات الرياضية والأولمبية

متابعات
2023-03-22 | منذ 11 شهر

جانب من المحاضرات

الدوحة، 22 مارس 2023 اختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية محاضرات الفصل الثالث من برنامج الدبلوم المتقدم في إدارة المؤسسات الرياضية والأولمبية "النسخة الثالثة عشرة للعام 2023" والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، بحضور جميع طلاب البرنامج والبالغ عددهم ما يقارب العشرين طالباً من داخل الدولة وخارجها من مختلف التخصصات الرياضية والإدارية.

قدم محاضرات هذا الفصل الدكتور كريستوس انغانوستوبولوس عضو شبكة المدينة التعليمية والأستاذ المساعد في الإدارة الرياضية بجامعة حمد بن خليفة، والأستاذ المشارك في الإدارة الرياضية في جامعة مولدي في النرويج.

وتطرقت محاضرات اليوم الأول إلى تنظيم العمل الإداري في إدارة الموارد البشرية، وشرح أنواع الهياكل التنظيمية الإدارية المختلفة، مع توضيح سلبيات وإيجابيات كل نوع، بالإضافة إلى أهمية وجود هيكل تنظيمي إداري لأي مؤسسة رياضية سواء كانت صغيرة الحجم في النشاط والتخصص الوظيفي أو مؤسسة كبيرة وذات نشاط تخصصي.

أما محاضرات اليوم الثاني، فقد تطرقت إلى أهمية الموارد البشرية لأي مؤسسة خاصة أو عامة، كون العنصر البشري هو الاستثمار الأمثل لاستدامة خدمات المؤسسة على المدى الطويل، وسبل تطوير الموارد البشرية من خلال التدريب، وتطوير استراتيجياتها من خلال التخطيط المثالي، والآليات المثلى في توظيف وتحفيز الموارد البشرية، وطرق تطوير مهارات الموارد البشرية من خلال التدريب، والسبل المثلى لتطوير الكوادر البشرية.

وشهد اليوم الثالث والأخير من هذا الفصل تقديم الدارسين لعروضهم الدراسية للفصل الماضي والذي كان بعنوان "التخطيط الاستراتيجي".


التعليقات

إضافة تعليق