انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة السفراء الرمضانية لكرة الطاولة في صالة لوسيل

متابعات
2023-03-26 | منذ 1 سنة

 بطولة السفراء الرمضانية لكرة الطاولة

الدوحة، 26 مارس 2023 - نظم الاتحاد القطري لكرة الطاولة منافسات النسخة الأولى بطولة السفراء الرمضانية في صالة لوسيل الرياضية، وذلك بمشاركة كبيرة من عدد من السفراء لدى دولة قطر.

وأقيمت 60 مباراة على سبع طاولات، وذلك وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، قبل أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي كل من سعادة السيد سافراز أحمد سفير جمهورية غويانا، وسعادة السيد دراغو لوفريتش سفير جمهورية كرواتيا، وسعادة السيد خوسيه بينزاكين بيريا سفير جمهورية البيرو، وسعادة السيد جان ماري فرانسوا جونيور غويلوم سفير جمهورية هايتي.

وتمكن السفير الكرواتي من الفوز على نظيره سفير البيرو بمجموعتين دون مقابل، فيما نجح السفير الكرواتي ببلوغ النهائي بفوزه على سفير هايتي بمجموعتين مقابل واحدة.

وفي المباراة النهائية تمكن سعادة السيد سافراز أحمد سفير جمهورية غويانا من التتويج بالبطولة في نسختها الأولى، بفوزه على سعادة السيد دراغو لوفريتش سفير جمهورية كرواتيا بمجموعتين دون مقابل.

وأعرب السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة عن سعادته بالأجواء المميزة التي شهدتها البطولة في نسختها الأولى.

وأضاف المهندي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: "لقد حرصنا على تنظيم البطولة بعد دراسة الفكرة وقررنا تنظيمها بعد الترحيب الكبير بالمشاركة من قبل السفراء، بالإضافة إلى أن الاتحاد ينظم عددا من البطولات الرمضانية التنشيطية في كل عام".

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة في ختام تصريحاته لـ/قنا/: "أعتقد أن مشاركة 24 سفيرا في النسخة الأولى أمر رائع للغاية، والكل شاهد الأجواء المميزة خلال المنافسات، وأعتقد أن نشاطا جيدا يضاف لرصيد البطولات التي ينظمه الاتحاد القطري للعبة وسنسعى لاستمرارية هذه البطولة في كل موسم رمضاني وتوسيع قاعدة المشاركة فيها".

من جانبه، قال السيد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد في الاتحاد القطري للعبة إن الاهتمام الكبير من قبل السفراء بالبطولات الدولية والعالمية وكذلك بطولات المحترفين التي تنظم في قطر دفع الاتحاد القطري لتنظيم هذه البطولة الرمضانية، وهي فكرة جديدة على مستوى البطولات الرمضانية مؤكدا على أن الأجواء جرت بصورة مميزة والتنافس كان جيدا خلال المنافسات.

وأضاف في تصريح مماثل، "كانت هناك رغبة كبيرة للمشاركة من قبل العديد من الهيئات الدبلوماسية لدى الدولة، ولكن اللجنة المنظمة أرادت تخصيص النسخة الأولى للسفراء فقط، وستتم دراسة تنظيم البطولة بشكل موسع في النسخة القادمة".


التعليقات

إضافة تعليق