الدحيل وأم صلال يبحثان عن التتويج بأول ألقاب الموسم غدا

متابعات
2023-03-27 | منذ 1 سنة

الدحيل وأم صلال

الدوحة، 27 مارس 2023 - يستعد فريقا الدحيل وأم صلال غدا /الثلاثاء/ لضربة بداية المباراة النهائية من كأس أريد لكرة القدم للموسم الحالي (2022 / 2023) عندما يلتقيان على استاد جاسم بن حمد في مواجهة ينظر لها بأهمية كبيرة من الجانبين.

ويعول الدحيل (متصدر ترتيب دوري نجوم QNB) على مجموعة مميزة من اللاعبين في طليعتهم مهاجم المنتخب القطري المعز علي والكوري الجنوبي نام تاي هي وإسماعيل محمد ولاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، فضلا عن عدد من اللاعبين الشباب الذين دونوا حضورهم القوي مع الفريق خلال المباريات السابقة، فيما سيغيب الكيني مايكل أولونغا بسبب التحاقه بمنتخب بلاده الذي يخوض التصفيات الإفريقية.

 من جانبه، سيكون اهتمام فريق أم صلال منصبا على الاستمرار في تقديم العروض الجيدة وتسجيل ظهور قوي لاسيما أن الفريق بلغ النهائي بعد مسيرة إيجابية في الدور الأول من البطولة تصدر على إثرها مجموعته، فضلا عن بلوغه أيضا الدور ربع النهائي لكأس الأمير.

وعلى الرغم من صعوبة موقف فريق المدرب المغربي طلال القرقوري على مستوى الدوري حيث يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 13 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط عن السيلية صاحب المركز الأخير، إلا أن هذا لا يمنع من تطور مستوى الفريق في الآونة الأخيرة وربما يكون مرشحا لانتزاع الفوز في لقاء الغد مع وجود عناصر قادرة على إزعاج دفاع الدحيل والحارس صلاح زكريا في ظل وجود المهاجم الأردني ياسين البخيت والبرازيلي فينيسيوس اوراخو والبرتغالي جواو تيكسيرا.

وأكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق الدحيل رغبته بتحقيق أول ألقابه مع الفريق وتحقيق الفوز في لقاء الغد، مشيرا إلى أن المهمة لن تكون سهلة بالنظر لقوة المنافس الذي أظهر مستويات جيدة خلال مشواره في البطولة.

وأضاف المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "لقد نجحنا في الوصول لهذه المرحلة من البطولة بعد 6 مباريات خضناها أمام فرق كبيرة، حيث استطعنا تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادلنا في مباراة واحدة ولم يهزم الفريق وهذا يعني لنا أن الفريق يسير بصورة جيدة".

وقال مدرب ساوباولو البرازيلي السابق: "بلاشك وصول أم صلال للمباراة النهائية يكشف طموحاته وهذا حق مشروع بالنسبة له ويعني أيضاً أنه يمتلك الأدوات التي ساعدته على هذا الوصول وهو ما سيجعلنا ندرسه جيداً، فمثل هذه المباريات لا تعتمد على نتائج الدوري، والفريق صاحب التركيز الأعلى سيظفر باللقب، وسنقوم بإعداد لاعبينا جيداً من أجل تحقيق اللقب الأول هذا الموسم".

وتابع كريسبو:"سنعتمد على اللاعبين الجاهزين بدنياً وفنياً، وسنقوم بتجهيز كل لاعبينا، فهذه مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ويجب أن نكون في قمة تركيزنا لكي نظهر بالمستوى الذي يكفل لنا التتويج باللقب".

وأكد قائلا: "في لقاءات الكؤوس لا يمكن الاعتماد على ترتيب الفرق في الدوري، الآن نحن أمام تحدٍ من مباراة واحدة فقط".

من جهته، قال المغربي طلال القرقوري المدير الفني لفريق أم صلال إن أنصاف الحلول في مواجهة الغد ستكون خارج حسابات كل من الفريقين حيث لابد من فائز في نهاية المطاف.

وأضاف مدرب أم صلال أن "مواجهة الدحيل لا تقبل القسمة على اثنين، وسنكون مستعدين بقوة من أجل حصد اللقب، لاسيما وأن الفوز على العربي في الدور قبل النهائي أعطى للاعبين دفعة معنوية كبيرة.

وشدد القرقوري على جاهزية فريقه لمواجهة الدحيل، وقال: بالتأكيد مباراة مهمة وقوية أمام متصدر ترتيب الدوري، ونراها بمثابة فرصة لحصد اللقب والذي سنلعب من أجله.

وأضاف أن "الدحيل فريق ممتاز ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ جدًا، وهو يظهر بشكل جيد، ويتواجد في صدارة جدول الدوري".

وقال إن "النهائي أمام الدحيل سيكون بالطبع أصعب من مواجهة العربي الماضية، والكل يعلم أن المنافس فريق قوي جدًا واستطاع إقصاء السد في نصف النهائي، ومن هنا تكمن صعوبة المواجهة، وأتمنى ألا نكرر ما حدث خلال الشوط الأول في لقاء العربي، وأن نظهر بصورة مرضية نستطيع من خلالها تحقيق نتيجة جيدة، فليس لدينا شيء نخسره، وهذا طابع مباريات نهائي الكؤوس".

وختم مدرب أم صلال تصريحاته: "علينا أن نحاول تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز خاصة بعدما حصلنا على فرصة الوصول للنهائي، وثقتي كبيرة في لاعبي الصقور من أجل بذل الجهد وتقديم عرض يليق بهم لحصد اللقب، وسنلعب بطريقة وأسلوب مختلف، وكل ما نسعى إليه هو التتويج".

وكان الدحيل قد بلغ المباراة النهائية عقب تغلبه على السد في الدور نصف النهائي بثلاثية لهدف وسبق ذلك تصدره للمجموعة الثانية في الدور الأول الذي أقيمت منافساته خلال فترات توقف الدوري، جامعا 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل، ضاربا موعدا مع السد الذي حل ثانيا في المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارتين.

فيما ضمن أم صلال الوصول إلى النهائي بعد تخطيه العربي بهدفين لهدف في نصف النهائي وسبق ذلك تصدره المجموعة الأولى في الدور الأول من البطولة، برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل دون خسارة، ليضرب موعدا مع العربي ثاني المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة.


التعليقات

إضافة تعليق