الدوري القطري: الدحيل يسعى للحافظ على الصدارة والعربي لمواصلة الضغط في الجولة 18

متابعات
2023-03-31 | منذ 1 سنة

المعز علي نجم هجوم الدحيل

الدوحة، 31 مارس 2023 - تنطلق غدا السبت منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" وسط بحث الدحيل عن الاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب عبر انتصار يبقي الريادة في مأمن من طموحات العربي صاحب المركز الثاني.

وتقام خمس مباريات على مدار ثلاثة أيام، بعد تأجيل مواجهة الريان ونادي قطر إلى يوم 23 ابريل بسبب ارتباط هذا الأخير بمواجهة ذهاب الدور التمهيدي من كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم أمام الصفاقسي التونسي.

ويسعى الدحيل الذي جمع 39 نقطة لتجنب أية مفاجأة قد يأتي بها السيلية الأخير برصيد 9 نقاط فقط، بحثا عن فوز يرفع به الفارق مؤقتا عن العربي الثاني الى خمس نقاط كاملة، مع أفضلية مباراة مؤجلة للمتصدر امام الريان.

وسيدخل فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو المواجهة منتشياً بأول ألقاب الموسم الكروي الحالي، بعدما توج بطلا لكأس اريد عقب فوزه على أم صلال في المباراة النهائية بهدف دون رد الثلاثاء الماضي، ما يشكل دفعة معنوية كبيرة للاعبين من أجل مواصلة النسج على ذات منوال الانتصارات، أملا في استعادة لقب الدوري الذي تنازل عنه للغريم السد في الموسمين الماضيين.

بالمقابل يعيش السيلية أوضاعا صعبة بعدما بات يقترب رويدا رويدا من الهبوط المباشر الى مصاف اندية الدرجة الثانية بنتائج متواضعة جعلته يقبل 12 خسارة مقابل فوزين وثلاث تعادلات، الأمر الذي دفع الإدارة الى تعيين المدرب ميرغني الزين على رأس الإدارة الفنية للفريق، في حين تم تسمية المدرب السابق التونسي سامي الطرابلسي مستشارا فنيا، سعيا لإنقاذ الفريق الذي بات بأمس الحاجة الى كل نقطة في الجولات الخمس الأخيرة لتجنب المصير الصعب بالسقوط الى الدرجة الثانية .

وتبدو كفة الدحيل الأرجح لتحقيق الفوز خصوصا في ظل استعادة عدد من اللاعبين الذين غابوا عن الفريق خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس، يأتي على رأسهم الكيني مايكل اولونغا هداف الدوري برصيد 13 هدفا.

بدوره ، يتطلع العربي صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة للمواصلة الانتصارات عندما يلتقي أم صلال الذي يتواجد في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة، املا في نقاط ثلاث توصل الرصيد الى النقطة 40 التي قد تكون كافية من أجل الانقضاض على الصدارة في حال خسارة الدحيل، أو المشاركة فيها في حال تعثر المتصدر بالتعادل .

المواجهة ستكون ثأرية بالنسبة لفريق المدرب الوطني يونس علي الذي خسر أمام أم صلال في الدور نصف النهائي من كأس اريد في وقت قاتل بهدفين لهدف، رغم أن تلك الخسارة ربما تكون مبررة في ظل غياب المحترفين الخمسة الأجانب وعدم مشاركة جل اللاعبين الأساسيين مقابل الاعتماد على عناصر شابة.

لكن مهمة العربي ربما لن تكون سهلة في ظل مستويات طيبة يقدمها فريق المدرب المغربي طلال القرقوري، وما أدل على ذلك من الصورة الراقية التي أظهرها في نهائي كأس أريد أمام الدحيل، عندما كان الطرف الأفضل وخسر بشق الأنفس وبهدف دون رد، مهدرا عديد الفرص السهلة .

وتشهد الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، مواجهة قوية تجمع السد صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة بالوكرة الرابع برصيد 27 نقطة، في ظل توهج كبير للفريقين في الآونة الأخيرة .

ويأمل السد المتوج بطلا للنسختين الماضيتين، الإبقاء على حظوظه في السابق نحو الاحتفاظ باللقب، بالوصول الى النقطة 35 وتقليص الفارق مع المتصدر والوصيف، ذلك ان المباريات الخمس المتبقية لا تقبل التفريط بأية نقطة، وبالتالي فإن الانتصار سيكون بمثابة تصويب الأوضاع بالنسبة للمدرب الإسباني خوانما ليو ولاعبيه عقب الخسارة أمام الدحيل بهدف لثلاثة في نصف نهائي كاس اريد .

بالمقابل تجاوز الوكرة فترة صعبة على مستوى النتائج، واستعاد كامل قوته بعدما حقق انتصارين وتعادل في المباريات الثلاث الأخيرة، مؤكدا القوة الهجومية بعدما سجل عشرة أهداف في المباريات الثلاث، ما يعني بأن النقاط الثلاث ستكون هدفا للمدرب الإسباني ماركيز لوبيز من أجل الاحتفاظ بالمركز الرابع والبقاء طرفا في المنافسة.

وتبدو الفاعلية الهجومية الكبيرة قاسما مشتركا بين الفريقين، إذ يعول السد على عودة مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح الغائب عن مواجهة الدحيل الأخيرة في كاس اريد لتواجده مع منتخب بلاده، الى جانب مواصلة توهج النجم أكرم عفيف أفضل لاعب في شهري فبراير ومارس حسب اختيار مؤسسة دوري نجوم قطر، في حين يعتمد الوكرة على الجزائري محمد بن يطو الى جانب الانغولي جاسينتو دالا ثاني ترتيب الهدافين برصيد 12 هدف .

بدوره ، يسعى الغرافة لتحقيق فوز ثان تواليا بعد الانتصار في الجولة الماضية على أم صلال بهدفين لهدف، من أجل مواصلة السعي نحو الوصول الى المركز الرابع، عندما يواجه المرخية الذي واصل كتابة سطر وترك آخر، حيث مني بالخسارة في الجولة الماضية أمام الريان بعدما كان قد فاز على السيلية في الجولة قبل الماضية .

ويحتل الغرافة المركز الخامس برصيد 26 نقطة، وبالتالي تبدو الفرصة مؤاتيه للوصول الى المركز الرابع في حال الفوز وتعثر الوكرة، بالمقابل يبحث المرخية الثامن برصيد 18 نقطة عن استعادة المسار الصحيح عبر انتصار قد يؤمن مقعد دوري الدرجة الأولى لموسم ثان تواليا بالوصول الى النقطة 21 التي ستبعده بفارق ثماني نقاط عن ملحق الهبوط قبل اربع جولات من نهاية البطولة مع أفضلية مباراة مؤجلة مع الشمال.

ويمني الجريحان الأهلي والشمال تعويض الخسارة في الجولتين الماضيتين، بحثا عن تصويب الأوضاع في مواجهة مباشرة رغم تباين الأهداف ما بين سعي الأهلي للبقاء طرفا في معادلة المنافسة على التواجد في المربع الذهبي للدوري، حيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد 21 نقطة، ما يجعل النقاط الثلاث في غاية الأهمية للوصول الى الهدف المنشود، فيما يأمل الشمال العاشر بـ 14 نقطة مع مبارا مؤجلة مع المرخية، الابتعاد عن مناطق الخطر والتقدم خطوة نحو الأمان .

وعلى صعيد جدول الترتيب، فقد حافظ الدحيل على الصدارة برصيد 39 نقطة، وجاء العربي وصيفا برصيد 37 نقطة، والسد ثالثا برصيد 32 نقطة، والوكرة رابعا بـ 27 نقطة، والغرافة خامسا بـ 26 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن نادي قطر السادس بالرصيد نفسه، والأهلي سابعا بـ 21 نقطة، والمرخية ثامنا بـ 18 نقطة، والريان تاسعا بـ 16نقطة، والشمال عاشرا بـ 14 نقطة وأم صلال في المركز الحادي عشر بـ 13 نقطة، فيما يحتل السيلية المركز الأخير برصيد 9 نقاط.


التعليقات

إضافة تعليق