الأدعم يتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية لثلاثيات كرة السلة "3×3"

قنا
2023-04-01 | منذ 1 سنة

الأدعم يتأهل إلى ربع النهائي

سنغافورة، 1 أبريل 2023 - تأهل الأدعم إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية لثلاثيات كرة السلة "3×3" لعام 2023، التي تستضيف منافساتها سنغافورة، وتتواصل حتى غد "الأحد".

وجاء تأهل المنتخب القطري بعد احتلاله المركز الثاني خلف إيران في المجموعة الرابعة، ليبلغا معا الدور ربع النهائي، ورغم خسارته أولى مبارياته بصعوبة بالغة أمام إيران بنتيجة (19 - 21)، فإنه عاد وحقق الفوز في الجولة الثانية على منتخب الفلبين بنتيجة (21 - 18) بعد مباراة قوية من الجانبين.

وضرب المنتخب القطري موعدا في الدور المقبل، غد "الأحد"، مع نظيره الأسترالي الذي تأهل بدوره بعد تصدره المجموعة الثانية عقب الفوز على كل من نيوزيلاند واليابان، فيما سيلتقي منتخب إيران، أول المجموعة الرابعة، في الدور نفسه نظيره النيوزيلاندي ثاني المجموعة الثانية.

في المقابل، لم تحسم بعد البطاقات الأربع عن المجموعتين الأولى والثالثة، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات سنغافورة ومنغوليا والصين تايبيه، فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات الصين والهند وكازاخستان.

وتحظى بطولة كأس الأمم الآسيوية بأهمية بالغة؛ كونها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، حيث يخوض بطل كأس آسيا ملحق الأولمبياد مع أبطال القارات لتحديد المنتخبات المشاركة في الأولمبياد.


التعليقات

إضافة تعليق