غدا.. انطلاق بطولة الرياضة للجميع لكرة القدم بالشراكة مع إحسان

متابعات
2023-04-02 | منذ 11 شهر

 الرياضة للجميع

الدوحة، 2 أبريل 2023 - تنطلق غدا الاثنين منافسات بطولة الرياضة للجميع لكرة القدم لفئة كبار السن، التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع بالشراكة مع مركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان).

وتقام البطولة بمشاركة أربعة فرق، وكل فريق يتضمن 6 لاعبين؛ أربعة منهم من كبار السن، واثنان من متوسطي الأعمار، وكل مباراة لا تزيد عن 10 دقائق، وتكون بنظام خروج المغلوب.

وأكد السيد عبد الله الدوسري، مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن هذه البطولة تأتي في إطار حرص الاتحاد على تنظيم البطولات والفعاليات، التي تخدم فئة كبار السن، بتقديم أنشطة رياضية، تتناسب مع قدراتهم الجسدية والصحية، وتحت إشراف مدربين متخصصين.

وتابع أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع يهدف من خلال البطولة لإشراك الجميع في الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة، وتحفيز كبار السن على ممارسة الرياضة، بما يعود عليهم بالفائدة الصحية والبدنية، ولتمكينهم من اتباع نمط حياة صحي.

وأضاف: "نسعى من خلال التعاون المشترك مع مركز إحسان إلى تعزيز مفهوم "الرياضة حياة"، وتفعيل الشراكات والتعاون في الأيام الدولية الخاصة بالمركز والاتحاد، والتي تهدف لإشراك فئة كبار السن في الفعاليات الرياضية.

من جهتها، قالت السيدة شيخة أحمد الحريب رئيس قسم التنفيذ والمتابعة بإدارة التوعية والتواصل المجتمعي بمركز إحسان: إن هذا النوع من الفعاليات يساهم في تعزيز صحة كبار السن، وترسيخ معنى التمكين من خلال مشاركتهم في بطولة كروية تنافسية تُظهر إمكانياتهم وقدرتهم على ممارسة الأنشطة التي يقوم بها الشباب.

وأضافت الحريب أن المركز لا يتوانَ أبدا عن انتقاء البرامج الفعالة والمميزة التي تؤكد للجميع بأن كبار السن قادرون على العطاء بكل إتقان وإبداع، وخلق تنافس شريف بينهم في العديد من الهوايات والأنشطة، وأشارت كذلك إلى أن البرنامج سيحقق هدفا مهما للغاية، وقيمة عالية نحرص على ترجمتها على أرض الواقع، وهو إشراك الشباب مع كبار السن لتعزيز التضامن بين الأجيال.

يشار إلى أن البطولة تأتي بهدف تشجيع كبار السن على ممارسة الرياضة، وتغيير أسلوب حياتهم، واتباع نمط حياة صحي، وتعزيز استقلاليتهم واعتمادهم على أنفسهم، مما يساهم في تعزيز الجوانب النفسية والاجتماعية لدى المشاركين، إضافة إلى أن هذه المسابقة تساعدهم على اكتشاف مهاراتهم الذاتية.


التعليقات

إضافة تعليق