الفارس فالح العجمي يحتفظ بصدارة تصنيف الجولة الكبرى من بطولة لونجين-هذاب

متابعات
2023-04-03 | منذ 11 شهر

الفارس فالح العجمي

الدوحة، 4 أبريل 2023 - تصدر الفارس فالح سويد العجمي منافسات الجولة الكبرى من بطولة لونجين-هذاب، ضمن جولات قطر للفروسية في نسختها السادسة، بعد 13 جولة من البطولة التي تشتمل على 14 جولة، ويتم تنظيمها بالتعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، والشقب -عضو مؤسسة قطر.
وحل العجمي في المركز الأول بالترتيب العام بمجموع نقاط 249 نقطة، متفوقا على الفارس الشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني صاحب المركز الثاني برصيد 243 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الفارسة سيرين شريف التي جاءت في المركز الثالث، وهو ما يشعل المنافسة مع تبقي جولة واحدة على النهاية.
ومن ناحيته حسم محمد سعيد حيدان صدارة ترتيب فرسان الجولة المتوسطة برصيد 250 نقطة، وحل غانم ناصر القاضي ثانيا برصيد 209 نقاط، فيما يأتي الفارس حسين سعيد حيدان ثالثا برصيد 201 نقطة.
وعلى مستوى منافسات الفرق للجولة المتوسطة، تصدر فريق "الفردان" المنافسات حاليا برصيد 248 نقطة، ويأتي فريق "إكسون موبيل" ثانيا برصيد 247 نقطة و"السلام" ثالثا برصيد 219 نقطة.
وفي الجولة الصغرى يتصدر الترتيب الفارس سلطان سالم النعيمي برصيد 237 نقطة، ويأتي محمد ضافي المري في المركز الثاني برصيد 220 نقطة، ثم محمد ناصر القاضي ثالثا برصيد 217 نقطة، كما يتصدر سلطان سالم النعيمي فرسان الجولة الصغرى تحت 18 سنة، برصيد 257 نقطة، وتأتي الفارسة هيا خالد الهتمي في المركز الثاني بـ 243 نقطة، ومحمد جمال ثالثا برصيد 239 نقطة.
أما في فئة فرسان المستقبل المستوى الأول، فتصدر البطولة حتى الآن الفارس محمد عبدالله المري برصيد 189 نقطة، كما تصدرت الفارسة مريم عبدالكريم فرسان المستوى الثاني برصيد 194 نقطة.
وفي منافسات الترويض المستوى الأول، تتصدر البطولة حتى الآن الفارسة مريم أحمد البوعينين برصيد 159 نقطة، بينما تتصدر أزادي أبا تريوليت فرسان الترويض المستوى الثاني برصيد 177 نقطة.
يذكر أن الجولة الرابعة عشرة والأخيرة من البطولة سوف تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية تبدأ الخميس المقبل، حيث سيتم في ختامها السبت القادم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في الترتيب العام للمنافسة بعد 14 جولة انطلقت في الثاني من شهر سبتمبر الماضي.
وتتضمن بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب"، منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.


التعليقات

إضافة تعليق