المنتخب الأولمبي القطري يشارك في بطولة "تولون" الدولية لكرة القدم

متابعات
2023-04-04 | منذ 11 شهر

المنتخب الأولمبي القطري

الدوحة، 4 أبريل 2023 - أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، عن مشاركة المنتخب القطري تحت 23 عاما في النسخة الـ49 من بطولة تولون الدولية في فرنسا التي تقام في الفترة من 5 إلى 18 يونيو المقبل، وذلك ضمن استعداداته لخوض غمار منافسات النسخة السادسة من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام بالدوحة مطلع العام المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وكان المنتخب الأولمبي القطري قد شارك مؤخرا في البطولة الدولية الودية للمنتخبات الآسيوية التي جرت بالدوحة بمشاركة 10 فرق وتوج بلقبها المنتخب الكوري الجنوبي بفوزه في النهائي على المنتخب الإماراتي بثلاثية نظيفة.

واحتل المنتخب القطري الذي يقوده المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو المركز السابع في الترتيب العام للبطولة.

وسبق للمنتخب الأولمبي القطري أن شارك في عدة نسخ من بطولة تولون الدولية التي انطلقت للمرة الأولى في العام 1967، فيما أقيمت النسخة الثانية منها في عام 1974، ومنذ ذلك الحين باتت البطولة تنظم بشكل سنوي.

وشهدت النسخة الأولى مشاركة عدد من المنتخبات والفرق مثل ديربي كاونتي الإنجليزي، وأندرلخت البلجيكي، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، ليتم اعتمادها في العام 1974 على صعيد المنتخبات فقط.

البطولة التي تقام على أساس ودي كونها غير مصنفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، شهدت بروز العديد من النجوم على غرار الفرنسي زين الدين زيدان في نسخة 1999، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2003.

ويحمل المنتخب الفرنسي الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بحصوله على 13 لقبا مقابل ثمانية ألقاب للمنتخب البرازيلي يليهما المنتخب الإنجليزي بسبعة ألقاب.


التعليقات

إضافة تعليق