مبادرة "أنقذ الحلم" ومؤسسة الرياضة في خدمة الإنسانية تطلقان المنصة الرقمية "نادي الإنسانية الرياضي"

قنا
2023-04-07 | منذ 2 شهر

مبادرة "أنقذ الحلم" ومؤسسة الرياضة في خدمة الإنسانية تطلقان المنصة الرقمية "نادي الإنسانية الرياضي"

ميلواكي، 6 أبريل 2023 - أطلقت مبادرة "أنقذ الحلم"، التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي، بالتعاون مع مؤسسة الرياضة في خدمة الإنسانية، بدعم من مؤسسة (Solow Art and Architecture ) اليوم، مشروعا رائدا للمنصة الرقمية الجديدة "نادي الإنسانية الرياضي" ، بمدينة ميلواكي بولاية ويسكونسن الأمريكية.

جاء ذلك خلال حدث خاص أقيم بمقر جامعة ماركيت الأمريكية بمناسبة اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، الذي يتم الاحتفال به سنويا في السادس من إبريل، بمشاركة عدد من الخبراء ومقدمي الخدمات الرياضية وممثلي المنظمات غير الحكومية وغير الربحية والمؤسسات الدينية والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

ويستهدف المشروع مقدمي الخدمات الرياضية المحليين والمنظمات الدينية وممثلين من المجتمع المدني لتبني استخدام الرياضة كأداة لتعزيز الاندماج الاجتماعي والحوار بين الأديان.

وتهدف المنصة الرقمية الجديدة " نادي الإنسانية الرياضي" إلى دعم ممارسة الرياضة وتعزيز قيمها التعليمية والمجتمعية عبر المجتمعات من مختلف الأديان عبر حشد الشبكات المحلية والموارد التقنية والخبرات والمعارف التي يمكن الوصول إليها من خلال المجتمع الرقمي العالمي الذي تم إطلاقه في ديسمبر 2021.

وتعد مدينة ميلواكي نموذجاً انصهر فيه مختلف الثقافات والأديان، كما تتميز الثقافة الرياضية المحلية للمدينة بشغفها للأندية المحترفة الكبرى والفرق الرياضية على مستوى الكليات والجامعات.

وبهذه المناسبة، قال السيد فيليب ليوبولد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الرياضة في خدمة الإنسانية :" ستحقق المنصة الرقمية تأثيرًا إيجابيًا في ميلواكي وما حولها، حيث ستسمح لنا بالتواصل مع مقدمي الخدمات الرياضية للتعرف على مواطن الضعف التي يمكن معالجتها ونشر القيم الإيجابية للرياضة في المجتمعات المحلية." وأوضح السيد ماسيمليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي لمبادرة "أنقذ الحلم" أن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء شبكة عالمية من المجتمعات ومنحها إمكانية الوصول إلى النماذج والمعرفة لاستخدام الرياضة كأداة لتمكين الشباب وتعزيز الاندماج الاجتماعي.

وقد أصدر المشاركون في جلسات الحدث الخاص توصيات أولية بشأن الاحتياجات المحلية والأولويات والجدول الزمني لاختبار المنصة الرقمية التي تتميز بهيكل وأدوات الشبكات ودراسات الحالة لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات والاستطلاعات وغيرها من الموارد بهدف تحديد الاحتياجات المحلية والتحديات الراهنة وتقديم الدعم لتقييم القدرات الحالية وبحث فرص التعاون المشترك.


التعليقات

إضافة تعليق