الشيخ جوعان يتوج الدحيل بطلا لكأس قطر لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه

متابعات
2023-04-07 | منذ 11 شهر

الشيخ جوعان يتوج الدحيل

الدوحة، 7 أبريل 2023 - توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، فريق الدحيل بطلا لكأس قطر لكرة القدم عقب فوزه على السد بهدفين دون رد في المباراة النهائية والتي أقيمت بينهما على استاد جاسم بن حمد للنسخة الثامنة من البطولة. 

وعادل الدحيل ألقاب السد بنيله اللقب الثالث في تاريخه في البطولة التي انطلقت موسم 1994 1995 بمسمى كأس ولي العهد قبل أن يتحول المسمى إلى كأس قطر اعتبارا من موسم 2013 2014، ليمضي نحو حلم الرباعية بعدما حقق اللقب الثاني في الموسم الحالي، حيث كان قد توج بطلا لكأس أريد .. ويتصدر الدوري القطري/ دوري نجوم QNB/ حاليا برصيد 42 نقطة، وينافس في الدور ربع النهائي من كأس سمو الأمير.

سجل هدفي الدحيل كل من الكيني مايكل أولونغا في الدقيقة 47 والتونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 53 .

وجاءت المباراة مثيرة منذ انطلاقتها، حيث تجاوز الفريقان فترة جس النبض ودخلا في أجواء اللقاء بسرعة، فكان السد صاحب المبادرة عندما هدد مرمى الدحيل عقب دقيقة واحدة فقط عبر تسديدة الجزائري بغداد بونجاح التي مرت بجوار القائم، قبل أن يتكرر مشهد الخطورة برأسية المغربي أيوب الكعبي، لينقذ الحارس صلاح زكريا الموقف في الدقيقة الرابعة.

ورويدا رويدا تجاوز الدحيل فترة تفوق السد، فارضا التكافؤ عندما رد بالمثل على تهديد منافسه، واضعا مرمى الحارس سعد الشيب تحت الخطر، إذ سدد الكيني مايكل أولونغا كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 16 ، فيما توغل محمد موسى وعكس كرة أمام المرمى لم تجد من يتابعها في الدقيقة 22 .

ومع انتصاف الشوط الأول بلغت الإثارة ذروتها عندما تبادل الفريقان إهدار فرص سهلة للتسجيل، فلم يحسن مهاجم السد أيوب الكعبي التعامل مع كرة وصلته خلف الدفاع دون رقابة، ليحولها برأسه فوق العارضة في الدقيقة 26، ليرد الدحيل بمرتدة سريعة عبر المعز علي الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس سعد الشيب لتعود إلى اللاعب نفسه الذي هيأها للكوري الجنوبي نام تاي هي، أطلقها قوية لترتد من العارضة في الدقيقة 28 في واحدة من أخطر فرص اللقاء.

وبعد فترة هدوء عاد السجال في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فكاد السد أن يسجل عندما مرر أكرم عفيف كرة صوب بغداد بونجاح سددها قوية في الشباك الجانبية في الدقيقة 45 ، دون أن يثني ذلك الدحيل عن البحث عن الوصول الى شباك السد عندما توغل نام تاي هي ومرر لألونغا، ليتدخل سعد الشيب وينقذ الموقف في الدقيقة 45 +2 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأشعل الدحيل مجريات الشوط الثاني مبكرا عندما سجل هدف السبق عقب دقيقتين فقط بعدما أرسل المعز علي الكرة خلف الدفاع صوب التونسي فرجاني ساسي الذي هيأها بدوره للمهاجم أولونغا ليضعها في الشباك في الدقيقة 47 .

وانطلق السد نحو الهجوم من أجل العودة إلى المباراة بسرعة، في حين واصل الدحيل النجاعة الهجومية عبر الهجمات المرتدة معززا تقدمه بهدف ثان عندما انطلق المعز وأرسل كرة عرضية أبعدها الحارس سعد الشيب لتتهادى أمام فرجاني ساسي ليطلقها قوية في الشباك في الدقيقة (54).

وأدرك السد ضرورة البحث عن التسجيل من أجل تمهيد طريق العودة، فرمى بثقله الهجومي، بيد أن الدحيل تعامل مع الموقف بذكاء كبير، إذ تراجع إلى المواقع الخلفية مغلقا كل المنافد المؤدية إلى مرماه، معتمدا على الهجمات المرتدة التي كادت ان تأتي بالهدف الثالث بعد تمريرة المعز صوب فرجاني ساسي الذي تباطأ في التسديد على بعد امتار قليلة من المرمى في الدقيقة 73 .

وكاد بونجاح أن يقلص الفارق للسد عندما واجه المرمى من عرضية حسن الهيدوس، بيد أن الحارس صلاح زكريا تألق في انقاذ الموقف في الدقيقة 76 فيما حاول المعز علي لاعب الدحيل قتل المباراة بهدف ثالث عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 80 .

وحاول السد العودة الى المباراة فيما تبقى من وقت، فيما تراجع الدحيل الى المناطق الدفاعية من أجل الحفاظ على النتيجة ليخرج بانتصار مستحق منحه اللقب الثاني في الموسم الحالي 2022 2023 ، ليمضي خلف مساعي تحقيق الرباعية.


التعليقات

إضافة تعليق