سعادة الشيخ جوعان يتوج فريق الوجبة بطلا للنسخة 21 لبطولة الوجبة الرمضانية

متابعات
2023-04-08 | منذ 1 سنة

الشيخ جوعان يتوج فريق الوجبة

الدوحة، 8 أبريل 2023 - توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية فريق الوجبة بلقب النسخة الحادية والعشرين لبطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم 2023 وذلك عقب تغلبه على الوكير بهدف نظيف سجله لاعبه حمد المري في المباراة النهائية.
واحتفل نجوم فريق الوجبة باللقب وسط سعادة غامرة ، كما تم تكريم طاقم التحكيم الذي أدار منافسات البطولة.
وعلى صعيد الجوائز الفردية حصل مسعود زراعي حارس فريق الوجبة على لقب أفضل حارس،وخالد الحمر لاعب فريق الوكير على لقب هداف البطولة بأربعة أهداف،ونال حامد الأحبابي لاعب الوكير جائزة أفضل لاعب في البطولة.
وكان الوجبة قد حسم تأهله الى المباراة النهائية على حساب الريان وصيف النسخة الأخيرة بركلات الترجيح (5/ 4) بعد التعادل بأربعة أهداف لكل منهما في الوقت الأصلي.
من جهته، بلغ الوكير النهائي على حساب فريق مريخ بتغلبه عليه بثلاثة أهداف لهدف .
وأكد السيد أحمد السبيعي مدير بطولة الوجبة أن المنافسة كانت قوية بين الفرق المشاركة ،وحضرت الاثارة في كل المباريات وطغت الندية على مجرياتها وغالبية اللقاءات لم تحسم الا في اللحظات الأخيرة .
وأشار السبيعي إلى أن المباراة النهائية تركت انطباعات ايجابية بين الجماهير التي واكبتها وقدم كل فريق لمحات فنية استحق عليها الثناء ولفت الى أن الوجبة والوكير حققا حضورا لافتا خلال مشوارهما في البطولة.
وختم مدير البطولة:" النسخة الحالية من البطولة جاءت ناجحة بكل المقاييس،واللجنة المنظمة تعمل في كل نسخة على ادخال افكار جديدة تهدف لتطوير البطولة بصورة سنوية".
من ناحيته، أعرب ماجد الخليفي مدرب فريق الوجبة عن سعادته الكبيرة بحصول فريقه على اللقب بعد غياب موجها الشكر للقائمين على البطولة.
وأضاف الخليفي في تصريح له:" المنافسة لم تكن سهلة على الاطلاق ، خاصة أن المباريات النهائية معروفة بالحذر بين طرفيها ، مؤكداً أن المنافس كان قوياً ولا يستهان به على الاطلاق،والتغييرات التي قمنا بها في الشوط الثاني مكنت الفريق من السيطرة والتسجيل وصنعت الفارق".
وأشار في ختام تصريحاته إلى أن تنظيم البطولة حقق نجاحا ملفتا فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير الذي تمتعت به الأمر الذي يؤكد أن البطولة لها مكانة كبيرة والكل سيترقبها بصورة سنوية في شهر رمضان للاستمتاع بأجوائها الأنيقة.
 على صعيد متصل،اعتبر مشعل عبدالله مهاجم فريق الوجبة أن فريقه استحق اللقب عن جدارة واستحقاق لاسيما أنه لم يتعرض لأي هزيمة طوال مسيرته في البطولة.
وأضاف مهاجم المنتخب القطري والنادي الأهلي السابق:" لقد شهدت البطولة مستويات مميزة في جميع المباريات في ظل مشاركة نخبة من الفرق التي ضمت في صفوفها العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة، وبذلنا أقصى ما بوسعنا من أجل تحقيق اللقب ، وتعاملنا مع البطولة خطوة بخطوة وكللت جهودنا في نهاية المطاف بالظفر باللقب".
ونوه في ختام تصريحاته الى أن كل فريق قدم مستوى فني جيد يليق بالمباراة النهائية من البطولة، بيد أن فريقه نجح في تحقيق الأفضلية والفوز بالمباراة ليتوج بطلا للنسخة الـ21 من البطولة.
 بدوره، هنأ نايف العنزي لاعب فريق الوجبة جميع زملائه في الفريق على الأداء والمجهود الكبير الذي قدموه في النهائي.
وأضاف:" بطولة الوجبة تعد من البطولات الرمضانية الكبيرة في قطر و تحظى بتنظيم مثالي من جانب القائمين على إدارتها وهذا ليس جديدا على الكوادر التي تتولى تنظيمها".
وشهدت البطولة في هذا العام مشاركة عشرة فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق: الوجبة ولبصير ولوكير وأم بركة ولخويا، فيما تضم المجموعة الثانية فرق: الشقب والريان وشرق ومريخ وكلية الشرطة
. يشار إلى أن فريق الشقب يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد تغلبه في النهائي على فريق الريان بركلات الترجيح بنتيجة (6 - 5)، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بدون أهداف، فيما توج فريق مريخ بلقب النسخة قبل الأخيرة على حساب الشقب في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة (4 - 2) بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.
 

التعليقات

إضافة تعليق