ختام النسخة الأولى من البطولة المحلية للكرة الطائرة الشاطئية "إكبس"

قنا
2023-04-09 | منذ 1 سنة

سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب

الدوحة، 9 أبريل 2023 - توج سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب أبطال النسخة الأولى من البطولة المحلية للكرة الطائرة الشاطئية "إكبس"، التي نظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع في ملاعب أسباير، بالتعاون مع عدد من الجهات الراعية.

وتمكن فريق تحدي المعلومات من التتويج باللقب عقب تغلبه في المباراة النهائية على فريق المرقاب بشوطين مقابل شوط واحد، بينما حسم فريق زكريت المركز الثالث لصالحه بفوزه على الريان، ليسدل الستار على واحدة من أبرز البطولات الرمضانية على صعيد الكرة الطائرة.

وشارك في تتويج الأبطال السيد عبد الرحمن بن مسلم الدوسري مستشار وزير الرياضة والشباب، رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع، والدكتور عبد الله يوسف المال الرئيس الأسبق للاتحاد القطري للكرة الطائرة، وعدد من ممثلي الجهات الراعية، وحشد جماهيري ملأ مدرجات ملعب البطولة في أسباير.

وشهدت البطولة، التي انطلقت في 26 مارس الماضي، مشاركة 12 فريقا وزعوا على أربع مجموعات.

على صعيد متصل، تختتم يوم غد الأحد فعاليات بطولة الرياضة للجميع لكرة الطاولة لموظفي وزارة الرياضة والشباب، بصالة لوسيل الرياضية، حيث أسفرت مباريات البطولة عن تأهل كل من غيث النعيمي، من إدارة الشؤون الرياضية، وإياس الحنيطي، من إدارة نظم المعلومات، وحامل اللقب، للمباراة النهائية.

في السياق ذاته، ينتظر أن يستضيف ملعب البادبول بحديقة أسباير، مساء يوم غد الأحد، المنافسات الختامية من بطولة البادبول الرمضانية الأولى، التي انطلقت مطلع الشهر الجاري، وحظيت فعاليات البطولة المخصصة لهذه اللعبة المستحدثة بمتابعة كبيرة، حيث بدأت اللعبة تأخذ مكانها المتقدم في خيارات الشباب الرياضية، كما أنها تنتشر في قطر بشكل كبير، وأصبحت لها شعبية في أوساط الشباب، حيث إنها تمزج بين كرة القدم وبين لعبة البادل التي أخذت رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة.

ويسعى الاتحاد القطري للرياضة للجميع، من خلال تنظيم هذه البطولات والأنشطة والفعاليات المتنوعة لكافة فئات المجتمع خلال شهر رمضان الجاري، إلى استمرارية النشاط الرياضي، بما يحقق الفوائد المرجوة التي تعود على الفرد والمجتمع من خلال الممارسة الرياضية، وتوسيع قاعدة المشاركة في النشاط الرياضي، ويضمن القيام بدور فاعل، في جعل الرياضة أسلوب حياة في مجتمعنا، ويأتي ذلك انطلاقا من روزنامة سنوية حافلة بالفعاليات والأنشطة المتنوعة، وتشتمل على 683 فعالية رياضية في العام 2023.


التعليقات

إضافة تعليق