كأس الأمير لكرة القدم: الشحانية يقصي الغرافة بضربات الترجيح في أكبر مفاجآت البطولة

متابعات
2023-04-10 | منذ 1 سنة

الشحانية يقصي الغرافة بضربات الترجيح

الدوحة، 10 أبريل 2023 - حجز فريق الشحانية مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم وذلك عقب تغلبه اليوم على نظيره الغرافة بضربات الترجيح (4/ 3) بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بثلاثة أهداف لكل منهما في المواجهة التي جرت على استاد جاسم بن حمد لحساب الدور ربع النهائي من النسخة الحادية والخمسين من المسابقة.

وواصل الشحانية مغامرته في البطولة بإقصاء الغرافة ثالث السجل الذهبي بسبعة تتويجات مسجلا حضوره كأول فريق من الدرجة الثانية يصل لنصف نهائي البطولة ليضرب موعدا مع المتأهل من مواجهة السد وأم صلال حيث يلتقيان بعد غد الثلاثاء على استاد عبد الله بن خليفة.

وتقدم الشحانية بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الأول بتوقيع كل من عبد العزيز اليهري وأمير روستاني في الدقيقتين 18 و 44 قبل أن يضيف المالي عثمان كوليبالي الهدف الثالث في الدقيقة 60، فيما سجل للغرافة مؤيد حسن وياسين براهيمي واسحاق بلفوضيل في الدقائق 48 و67 و 83.

وفرض الشحانية أفضليته خلال مجريات الشوط الأول واعتمد مدربه ألفارو ميخيا على نظام اللعب 4/ 2/ 3/ 1 من خلال الفاعلية الهجومية والتنظيم الدفاعي الذي مكنه من إحكام الرقابة على مفاتيح لعب المنافس، بجانب إجادته التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، والضغط على حامل الكرة في الثلث الأخير من ملعب المنافس الأمر الذي أجبر دفاع الغرافة على ارتكاب الأخطاء.

في المقابل، عانى الغرافة على مستوى الخطوط الخلفية، وافتقد للتركيز في الهجمات التي سنحت له في ظل سوء التمركز لدى المهاجمين داخل الصندوق.

وهدد الغرافة مرمى الشحانية في الدقائق الأولى بواسطة لاعب وسطه الجزائري ياسين براهيمي الذي صوب كرة داخل المنطقة لكن القائم الأيمن لمرمى حارس الشحانية بوتيستا بوركي رد كرته، قبل أن يعود مواطنه مهدي تاهرات ويدخل منطقة الجزاء ويصوب لكن المدافع المالي عثمان كوليبالي أبعد الخطورة.

وباغت عبد العزيز اليهري حارس الغرافة يوسف حسن بتصويبة قوية من خارج المنطقة سكنت الشباك وسط ذهول دفاع الغرافة في الدقيقة 18.

وتمكن دفاع الشحانية من اللعب بتوازن وتماسك في الخطوط الخلفية وعرف كيف يوقف مفاتيح لعب المنافس معتمدا على خبرة مدافع بيتر بورو يونايتد الانجليزي "درجة ثانية " السابق ، واستغل الشحانية الانهيار الدفاعي للمنافس وضاعف النتيجة عبر لاعبه أمير روستاني الذي وصلته كرة طويلة من زميله محمد صالح أبا شعر ليواجه حارس الغرافة ويضع الكرة في الشباك قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول ليخرج الغرافة إلى الاستراحة متأخرا بهدفين.

في الشوط الثاني، شعر الغرافة بحرج الموقف وسعى لتقليص الفارق مبكرا وأجرى المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز بعض التغييرات في الوسط عبر إشراك لاعب الخبرة مؤيد حسن الذي تمكن بعد مضي ثلاث دقائق على صافرة بداية الشوط الثاني من تقليص الفارق حين استغل الكرة المرتدة بالخطأ من حارس الشحانية ليكملها في الشباك.

وفي غمرة انشغال الغرافة بمحاولات تعديل النتيجة واندفاعه للمواقع الأمامية نجح المالي عثمان كوليبالي في إضافة الهدف الثالث للشحانية في الدقيقة 60 حين وصلته الكرة داخل المربع الصغير وبعيدا عن الرقابة وضع الكرة عن يسار حارس الغرافة يوسف حسن ليزيد مهمة فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز صعوبة.

وحافظ الغرافة على آماله بالعودة في النتيجة بتقليصه الفارق في الدقيقة 76 بواسطة الجزائري ياسين براهيمي الذي تمكن اثر مجهود فردي من اختراق منطقة الجزاء والتصويب في المقص الأيسر بعيدا عن متناول الحارس بوتيستا بوركي، قبل أن يتمكن لاعب هيرتا برلين الألماني السابق إسحاق بلفوضيل من تعديل النتيجة في الدقيقة 83 بتسديدة قوية داخل الجزاء وقف لها حارس الشحانية متفرجا.

وتأثر الشحانية على المستوى البدني ليتراجع للخطوط الخلفية في ظل مساعي الغرافة الهجومية والتي شكلت خطورة كبيرة خلال الدقائق الـ11 التي احتسبها الحكم خالد نابت كوقت بدلا عن ضائع أبرزها ضربة رأسية من أحمد علاء استقرت بين يدي حارس الشحانية وكرة ضائعة لياسين براهيمي مرت فوق العارضة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي ابتسمت للشحانية بنتيجة 4/ 3 حيث سجل له نيال ماسون وامير روستاني وابراهيما جاي ومصطفى جلال وأهدر له باسكو جيسوس.

فيما سجل للغرافة كل من ياسين براهيمي وأحمد علاء وهمام الأمين وأهدر له اسحاق بلفوضيل ومؤيد حسن وكان الغرافة قد بلغ هذا الدور عقب فوزه العريض على قطر بأربعة أهداف لهدف، فيما تمكن الشحانية من إقصاء الوكرة بركلات الترجيح (3/ 1) بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي.


التعليقات

إضافة تعليق