اختتام منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة قطر للدراج ريس

متابعات
2023-04-10 | منذ 11 شهر

 بطولة قطر للدراج ريس

الدوحة، 10 أبريل 2023 - اختتمت منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من بطولة قطر للدراج ريس موسم 2022 - 2023 والتي نظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بالمنطقة الصناعية، على مدار يومين بمشاركة واسعة من المتسابقين القطريين والمقيمين داخل قطر.

وشهدت هذه الجولة منافسة قوية كونها ستحدد هوية أبطال الموسم الحالي لذلك كان التنافس قائما على أكثر من صعيد بدءًا من الأدوار الأولى وصولاً إلى السباقات الختامية.. وتمكن في نهاية المطاف ثمانية متسابقين من الجمع بين لقبي الجولة الثالثة وبطولة الموسم.

ففي فئة السوبر ستوك، توج المتسابق أحمد العمادي بلقب الفئة في هذه الجولة، وحل نواف الأنصاري بالمركز الثاني الذي كان كافيا له ليتوج ببطولة الموسم لهذه الفئة، أما المركز الثالث لهذه الجولة فقد كان من نصيب المتسابق محمد دشتي.

وفي فئة السوبر ستريت، حل مشاري الكندري بالمركز الأول، وجاء خالد السلطان بالمركز الثاني، وحل بدر الشرشني بالمركز الثالث.. فيما تمكن المتسابق محمد كافود من التتويج ببطولة الموسم لهذه الفئة رغم عدم وصوله لمنصة التتويج في الجولة الثالثة.

أما المتسابق راشد الجهني فقد توج بلقب الجولة الثالثة في فئتين وهما 8 سلندر موديفايد، و 6 سلندر موديفايد، ولم يكتف بذلك بل توج بطلا للموسم في الفئتين معا.. ففي فئة 8 سلندر موديفايد، حقق راشد الجهني اللقب، وجاء ماجد الشرشني بالمركز الثاني، ووليد سالم بالمركز الثالث.

أما في فئة 6 سلندر موديفايد، فقد أحرز راشد الجهني اللقب، وحل منصور أمين ثانيا، ونال حسن الحمر المركز الثالث.

وفي فئة 8 سلندر ستوك، أحرز المتسابق سلمان رجب لقب الجولة، وحل أحمد العمادي بالمركز الثاني كما توج بطلا للموسم في هذه الفئة.. فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق أحمد ملك.

أما في فئة 6 سلندر ستوك، فقد شهدت تتويج مايك بارادايس بلقب الجولة وبطولة الموسم بعد تفوقه في السباق النهائي على عبدالله شمس الذي حل ثانيا، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق محمد كافود.

وفي فئة 4 سلندر ستوك، تمكن أرماندو أوستريا من الفوز بلقب الجولة وبطولة الموسم، وحل رودلين سينغا بالمركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث في هذه الجولة للمتسابق إدواردو توبيغ.

أما في فئة 4 سلندر المعدلة، فقد توج وسيم آغا باللقب، ليحصد بطولة الموسم، متقدما على جاسم علي عباس صاحب المركز الثاني ومحمود علي عباس صاحب المركز الثالث.

أما في الشاحنات الخفيفة، فقد ذهب لقب الجولة الثالثة في الفئة المعدلة للمتسابق بدر الشرشني فيما ظفر أحمد العمادي بالمركز الثاني واكتفى خليفة الخلف بالمركز الثالث والذي كان كافيا ليتصدر ترتيب النقاط ويتوج بطلا للموسم الحالي.

وفي فئة التراك ستوك، أحرز عبدالله الحمادي لقب الجولة، وحل محمد الأنصاري ثانيا، وعثمان فخرو ثالثا.

أما في فئة البايك ET، حل المتسابق كاظم صادقي بالمركز الاول، وجاء أسامة وحيد بالمركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق محمد صفدار.

وكعادتها شهدت فئة ET المخصصة للسيارات المشاركة الأكبر مع تسجيل 26 سيارة وتمكن في نهاية المطاف نبيل بركة الله من التتويج باللقب الأمر الذي منحه بطولة الموسم وذلك بعد تغلبه في المواجهة الختامية على جوزيه دي جولدا الذي حل ثانيا.. فيما اكتفى المتسابق ليث البهو بالمركز الثالث لهذه الجولة.

وتمكن المتسابق داوود الشرشني من الجمع بين لقبي الجولة الختامية وبطولة الموسم في فئة الريل ستريت بايك بعد تفوقه في النهائي على خالد الدوسري الذي حل ثانيا.. فيما نال شاهد منير المركز الثالث.

وأخيرا، وفي فئة الستوك بايك، توج شاهد منير بلقب الجولة، متفوقا على منافسه في الدور النهائي يوسف الدرويش الذي حل ثانيا، أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق خالد الدوسري والذي توج بطلا للموسم الحالي في هذه الفئة.

وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة، وأجريت بعدها مراسم تتويج أبطال الموسم الحالي في كافة فئات البطولة والبالغ عددها 14 فئة، واختتمت بذلك منافسات الموسم الحالي من بطولة قطر للدراج ريس .


التعليقات

إضافة تعليق