السد يتخطى عقبة أم صلال ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمير

متابعات
2023-04-12 | منذ 8 شهر

السد يتخطى عقبة أم صلال

الدوحة، 12 أبريل 2023 - أكمل السد عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمير لكرة القدم 2023، بعدما تجاوز أم صلال بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد عبد الله بن خليفة في الدور ربع النهائي.

وضرب السد، الأكثر تتويجا باللقب في 18 مناسبة، موعدا مع الشحانية يوم 24 الشهر الجاري في مباراة قبل النهائي الأولى ، فيما يلتقي العربي مع السيلية يوم 25 الشهر نفسه في مباراة نصف النهائي الثاني.

وسجل للسد حسن الهيدوس في الدقيقة (51)، وأكرم عفيف في الدقيقة (56)، والمغربي أيوب الكعبي في الدقيقة (90 + 3)، وسجل لأم صلال الأردني ياسين البخيت في الدقيقة (82).

وبدأ السد المباراة مهاجما بحثا عن أسبقية مبكرة تمهد طريق العبور، خالقا العديد من الفرص، بدأها أكرم عفيف بتسديدة قوية علت العارضة في الدقيقة السادسة، فيما مرت رأسية الجزائري بغداد بونجاح بجوار القائم في الدقيقة العاشرة، في حين طالب علي أسد بركلة جزاء بعد عرقلة تعرض لها داخل المنطقة، بيد أن الحكم الذي عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) رفض احتساب الركلة في الدقيقة (21).

ورغم الكثافة الدفاعية لأم صلال، فإن السد واصل التهديد لتمر تسديدة البرازيلي غيلرمي توريس فوق العارضة في الدقيقة (30)، فيما لم يحسن المغربي أيوب الكعبي استثمار عرضية أكرم عفيف في الدقيقة (36)، في حين أهدر علي أسد فرصة سانحة عندما واجه المرمى لكنه سدد بتسرع بجوار القائم في الدقيقة (41)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ورغم التهديد المبكر لأم صلال مطلع الشوط الثاني عندما توغل ياسين البخيت ومرر كرة للبرازيلي فينسيوس أروخو الذي سددها قوية ليبعدها الحارس سعد الشيب في الدقيقة (58)، فإن السد كرر ما فعله في الشوط الأول بالهجوم متعدد المحاور، ليعرف النجاعة عبر كرة ثابتة نفذها القائد حسن الهيدوس لتسكن شباك الحارس خليفة أبو بكر، مسجلا هدف السبق في الدقيقة (51)، قبل أن يعزز أكرم عفيف النتيجة بالهدف الثاني، مستغلا تمريرة أيوب الكعبي ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة (56).

وأهدر السد العديد من الفرص من أجل تسجيل هدف ثالث يسحم الأمور أبرزها كرة بغداد بونجاح أمام المرمى (65)، ثم تسديدة علي أسد من داخل المنطقة لتعلو العارضة في الدقيقة (72)، قبل أن ينشط أم صلال ويكثف هجومه الذي أثمر تقليص الفارق عبر ياسين البخيت، الذي استغل تمريرة إلياس حميد في الدقيقة (82)، بيد أن مساعي العودة للمباراة أصيبت في مقتل بعد نقص عددي إثر طرد قائد الفريق المغربي عادل الرحيلي في الدقيقة (87)، ليستغل السد النقص مسجلا الهدف الثالث عبر أيوب الكعبي في الدقيقة (90+3)، ليضمن الانتصار والعبور إلى الدور نصف النهائي.


التعليقات

إضافة تعليق