منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى يعلنون عن مشاركة أبرز أبطال الرمح في جولة الدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-04-17 | منذ 1 سنة

 الدوري الماسي لألعاب القوى

الدوحة، 17 أبريل 2023 - أعلن منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى مشاركة ثلاثي رمي الرمح، الهندي نيراج شوبرا، والتشيكي جاكوب فادليك، ولاعب "غرينادا" اندرسون بيترز، في جولة الدوحة المقرر إقامتها في الخامس من مايو المقبل، على ميدان ومضمار ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وقال الموقع الرسمي للدوري الماسي إن شوبرا حامل فضية أولمبياد "طوكيو 2020" وحامل الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018، صاحب الرقم الوطني في رمي الرمح (89.94م) سيعود للمشاركة في قطر بعد أن غاب عن الجولة في العام الماضي 2022.

وذكر المنظمون أن أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى، ستكون حافلة بالتحدي في مسابقة رمي الرمح لوجود، مجموعة من الأبطال وحملة الميداليات الملونة على المستوى الأولمبي والعالمي والقاري.

وأضافوا أن أندرسون بيترز بطل "غرينادا" أحد أبرز المشاركين بعد أن حقق لقب بطولة العالم مرتين وسجل (93.7م)، إلى جانب فادليك صاحب الميدالية الفضية الأولمبية في طوكيو 2020، والحاصل على الميدالية الفضية الأوروبية والميدالية البرونزية في بطولة العالم في "يوجين الأمريكية" العام الماضي.

إلى جانب الثلاثي الفائز، سيشارك الألماني جوليان ويبر بطل أوروبا، وصاحب المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020 ، بجانب البطل الأولمبي السابق وحامل الرقم القياسي في "ترينيداد وتوباغو" كيشورن والكوت (90.16 م)، بالإضافة إلى الكيني جوليوس ييجو، بطل العالم 2015 في الصين والحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد 2016، والذي يحمل الرقم القياسي الكيني (92.72م).

وتعتبر جولة الدوحة للدوري الماسي الأولى من بين (14) جولة في العالم تبدأ من قطر وتنتهي في يوجين بامريكا في سبتمبر من العالم الحالي 2023، وتشتمل الجولة على (14) مسابقة على مستوى الميدان والمضمار ويشارك فيها نخبة أبطال وبطلات العالم من حملة الميداليات الملونة، والأرقام القياسية.

وعرفت الدوحة تسجيل أفضل رقم في مسابقة رمي الرمح في تاريخ الدوري الماسي، عن طريق الألماني توماس روهلر في العام 2017 عندما سجل (93.90م) .


التعليقات

إضافة تعليق