الدحيل يستعيد صدارة الدوري

قنا
2023-04-19 | منذ 1 سنة

الدحيل يتجاوز الريان

الدوحة، 19 أبريل 2023 - استعاد فريق الدحيل صدارة بطولة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" بعدما تجاوز الريان بأربعة أهداف لثلاثة في اللقاء الذي جمعهما على استاد عبد الله بن خليفة في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشرة التي جرت أواخر شهر فبراير الماضي، بسبب ارتباط الفريقين أنذاك بخوض الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا.

ورفع الدحيل رصيده الى النقطة 45 مستردا المركز الأول الذي فقده في الجولة الماضية التاسعة عشرة وبفارق نقطتين على العربي الثاني، فيما تجمد رصيد الريان عند النقطة 17 مع مباراة مؤجلة أمام نادي قطر محتفظا بمركزه التاسع .

وسجل للدحيل خالد محمد في الدقيقة 37 والتونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 45+3 والكيني مايكل اولونغا من ركلة جزاء في الدقيقة 76 والمعز علي في الدقيقة 82 وسجل للريان العاجي يوهان بولي في الدقيقة 25 والمغربي سفيان بوفال في الدقيقتين 80 و 90 + 4 .

وانطلق الفريقان نحو الهجوم مبكرا، فكاد الريان أن يسجل عبر التشيلي جيسون فارغاس بعد أقل من ثلاث دقائق عندما وصلته تمريرة المغربي سفيان بوفال داخل المنطقة لكنه سدد فوق العارضة، ليأتي الرد سريعا من الدحيل عبر تسديدة التونسي فرجاني ساسي التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 5 .

وتراجع الريان تاركا الاستحواذ للدحيل، دون أن يتخلى عن الهجوم عبر مرتدات شكلت الخطورة بين الحين والأخر، قبل ان تثمر عن هدف السبق عندما قاد أسامة الطيري هجوم خاطف سريع ومرر الكرة صوب سفيان بوفال الذي حولها بدوره للعاجي يوهان بولي امام المرمى، لم يجد الكثير من العناء في ايداعها الشباك مسجلا هدف السبق للريان في الدقيقة 25 .

وأظهر الدحيل ردة فعل قوية حيال التأخر ومارس ضغطا كبيرا على مرمى الريان، وكان المعز علي قريبا من التسجيل عندما توغل وسدد كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 30 قبل ان يعدل خالد محمد النتيجة عندما استغل عرضية فرجاني ساسي وحولها الى شباك الحارس ايفانيلدو رودريغيز في الدقيقة 37 .

وواصل الدحيل سيطرته، وكان خالد محمد قريبا من إضافة هدف ثان عندما واجه الحارس لكن كرته مرت بمحاذاة القائم 43 قبل أن يخطف فرجاني ساسي هدف التقدم في الوقت بدل الضائع عندما استغل عرضية المعز علي وحول الكرة برأسه للشباك في الدقيقة 45 +3 لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم الدحيل بهدفين لهدف.

وبدأ الريان الشوط الثاني بشكل مغاير مظهرا جرأة هجومية مبكرة، ليهدر سفيان بوفال فرصة التعديل عندما واجه المرمى لكن الحارس صلاح زكريا أنقذ الموقف في الدقيقة 48 قبل أن تمر تسديدة جيسون فارغاس فوق العارضة في الدقيقة 53.

وتعامل الدحيل مع هجوم منافسه بطريقة مثالية، فأحكم اغلاق المناطق الدفاعية واعتمد على التحولات الهجومية التي كادت ان تثمر عن هدف ثالث عندما انفرد المعز علي بالمرمى لكنه سدد الكرة فوق العارضة في الدقيقة 64، في حين تباطئ الكيني مايكل اولونغا على بعد امتار من المرمى ليتدخل الدفاع وينقذ للموقف في الدقيقة 70، قبل أن يكسب الدحيل ركلة جزاء إثر عرقلة بسام الراوي من محمد جمعة نفذها الكيني مايكل اولونغا بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 76.

ولم يعد أمام الريان ما يخسره فيما تبقى من وقت، ليمارس ضغطا كبيرا أثمر عن تقليص الفارق عبر سفيان بوفال الذي توغل داخل المنقطة وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 80، بيد أن المعز علي رد بسرعة من خلال مجهود فردي متجاوز أكثر من مدافع وواجه الحارس ووضع الكرة في المرمى مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 82 .

وفي الوقت بدل الضائع قلص سفيان بوفال الفارق للريان بعدما سجل الهدف الثالث مستغلا تمريرة يوهان بولي في الدقيقة 90 + 4 ، لكنه لم يجنب فريقه الخسارة، ليخرج الدحيل بالانتصار الذي منح النقاط الثلاث مستعيدا صدارة الدوري .


التعليقات

إضافة تعليق