الاتحاد القطري لألعاب القوى يعلن مشاركة أربعة رياضيين قطريين في جولة الدوحة للدوري الماسي

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-04-19 | منذ 10 شهر

معتز برشم

الدوحة، 19 أبريل 2023 - أعلن الاتحاد القطري لألعاب القوى قائمة الرياضيين القطريين الذين سيخوضون جولة الدوحة للدوري الماسي أولى جولات الدوري الماسي، البالغة أربع عشرة جولة للموسم الرياضي 2023.

وضمت قائمة الرياضيين المشاركين، البطل الأولمبي والعالمي في الوثب العالي معتز عيسى برشم، ومصعب عبدالرحمن بله، وعبدالرحمن سعيد في سباق 800 م، ومصعب آدم في سباق 3 آلاف متر.

وذكر الاتحاد القطري لألعاب القوى في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرباعي برشم ومصعب بله وعبدالرحمن سعيد ومصعب آدم، سيخضون تحدي الجولة التي ستقام على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في الخامس من مايو المقبل، بتطلعات تحقيق الإنجازات ومواصلة نجاحات ألعاب القوى القطرية في جميع المستويات الدولية والعالمية للموسم الرياضي الحالي، الذي يشهد بطولة آسيا لألعاب القوى في بانكوك يوليو المقبل، وبطولة العالم في المجر أغسطس المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية نهاية العام 2023 في الصين.

وتشكل عودة معتز برشم للمشاركة في الجولة إضافة فنية كبيرة لمسابقة الوثب العالي الذي يصنف أحد أهم الرياضيين في تاريخها بحسب الاتحاد الدولي للعبة.

ويعد برشم، صاحب الرقم القياسي في الوثب العالي لجولات الدوري الماسي (2.43م)، أبرز أبطال الوثب العالي في تاريخ اللعبة، وقد جمع بين الذهبية الأولمبية في طوكيو 2020، والذهبية الثالثة في بطولة العالم أوريغون 2022، كأول رياضي يحقق اللقب في المسابقة ويتوج به في النسخة الثانية، ويفوز به في النسخة الثالثة من بطولة العالم.

ويتطلع البطل القطري لبداية مميزة للموسم الرياضي هذا العام بحثا عن المزيد من النجاحات في الوثب العالي والتتويج بالماس، وتسجيل أرقام جديدة.

ويواصل رياضيو المنتخب القطري لألعاب القوى تحضيراتهم بالدوحة وسط اهتمام ومتابعة إدارة الاتحاد القطري لألعاب القوى.

ويضم الدوري الماسي لألعاب القوى هذا العام (14) جولة تبدأ من الدوحة، وتنتهي في يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.
 


التعليقات

إضافة تعليق