استاد أحمد بن علي يستضيف المباراة النهائية لكأس الأمير لكرة القدم 12 مايو

متابعات
2023-04-20 | منذ 1 سنة

استاد أحمد بن علي

الدوحة، 20 أبريل 2023 -أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن إقامة المباراة النهائية للنسخة الحادية والخمسين من مسابقة كأس الأمير 2023 على استاد أحمد بن علي، وذلك يوم 12 من شهر مايو المقبل .

ويلتقي في المباراة النهائية للبطولة، الفائز في نصف النهائي الأول، الذي سيجمع السد مع الشحانية، والمقرر يوم 24 أبريل الجاري، مع الفائز من نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع السيلية مع العربي يوم 25 من الشهر نفسه.

وستكون المرة الثانية التي يستضيف فيها استاد أحمد بن علي، أحد ملاعب نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير، حيث سبق أن احتضن الملعب نهائي النسخة الثامنة والأربعين 18 ديسمبر عام 2020، والتي توج السد بلقبها على حساب العربي، وذلك في يوم تدشين الاستاد الذي تزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، ليكون آنذاك رابع الملاعب التي تم افتتاحها رسميا لاستضافة المونديال .

واستضاف استاد أحمد بن علي، خلال كأس العالم سبع مباريات، كان آخرها مواجهة الأرجنتين وأستراليا في الدور ثمن النهائي من البطولة.

ويحاكي تصميم استاد أحمد بن علي والمباني المحيطة به جوانب من الثقافة والتقاليد المحلية، أما واجهته الخارجية، فتعكس تموجات الكثبان الرملية، في حين تصوّر الأشكال الهندسية المميزة جمال الصحراء والنباتات والحيوانات المحلية، فضلاً عن التجارة المحلية والدولية، كما أنه أصبح المقر الرئيسي لنادي الريان بعد انتهاء البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق