متحف قطر الأولمبي والرياضي ينظم فعالية تشجع أفراد المجتمع على تبني نمط حياة صحي

متابعات
2023-04-20 | منذ 1 سنة

متحف قطر الأولمبي والرياضي

الدوحة، 19 أبريل2023 - ينظم متحف قطر الأولمبي والرياضي 3- 2- 1 فعالية مفتوحة لشجيع أفراد المجتمع على تبني نمط حياة صحي، وذلك عبر إقامة مسار للعقبات في استاد خليفة الدولي، تشارك فيه كافة الفئات العمرية من صغار وكبار.

ويضم المسار مجموعة من العقبات الصعبة التي تختبر قوة المشاركين ورشاقتهم وقوة التحمل لديهم، كما يهدف مسار العقبات إلى الترويج للنشاط البدني ونمط العيش الصحي، وتشجيع أفراد المجتمع على الحفاظ على نشاطهم ولياقتهم.

وفي تعليق له على الفعالية، قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس متحف قطر الأولمبي والرياضي 3- 2- 1، في تصريح له: "يسرنا كثيرا أن نمنح هذه الفرصة الجميلة لأفراد مجتمعنا للتقارب فيما بيننا، إننا نأمل من خلال مسار العقبات هذا أن نلهم المجتمع باختلاف أعمارهم على وضع صحتهم ورفاههم الصحي على رأس أولوياتهم".

وصمم مسار العقبات ليلائم جميع المستويات من المبتدئين إلى الرياضيين ذوي الخبرة، وقد خصص مسار منفصل للأطفال الصغار وآخر للأطفال الأكبر سنا والكبار.

يمكن للمشاركين أن يتنافسوا فيما بينهم أو أن يسابقوا الزمن، وتمنح جوائز لمن يكمل المسار في أسرع وقت، كما سيحصل المشاركون الذين قدموا أفضل أداء في مسار العقبات على جوائز عينية، كما ستتاح للحاضرين الفرصة للوصول إلى خيارات الطعام الصحي في المكان، وستتاح لهم الفرصة أيضا للتعرف أكثر على سبل تشجيع أنفسهم وأفراد عائلاتهم على تبني أسلوب عيش صحي.

بدوره، شدد السيد عبد الله يوسف الملا مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي 3- 2- 1، على التزام المتحف بتشجيع أفراد المجتمع على تبني نمط عيش صحي ركيزته النشاط البدني، معتبرا أن هذا الحدث هو فرصة سانحة للتفاعل مع الناس من مختلف الأعمار، وزرع حب الحركة ونعمة الصحة في نفوسهم.

من المقرر أن يقام مسار العقبات حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، على أن تتاح للزوار في ختام الحدث، فرصة فريدة للمشاركة في سباق العقبات متحدين فيه أنفسهم ومنافسين الزمن والمشاركين الآخرين.

يمكن للزوار الوصول إلى مسار العقبات عبر بوابتي استاد خليفة الدولي 16 و17 من الساعة 07:00 مساء إلى الساعة 11:00 ليلا.


التعليقات

إضافة تعليق