انطلاق بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات اليوم بالدوحة بمشاركة 12 دولة

قنا
2023-04-26 | منذ 12 شهر

انطلاق بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات اليوم

الدوحة، 26 أبريل 2023 - تنطلق اليوم الأربعاء منافسات النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات قطر 2023، بمشاركة رياضيين من (12) دولة من غرب القارة، وهي: قطر المستضيف، والسعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، والإمارات، والعراق، ولبنان، والأردن، وفلسطين، واليمن، وسوريا.

وسيتنافس رياضيو الدول المشاركة في (22) سباقا ومسابقة على مدار ثلاثة أيام من 26 إلى 29 أبريل الجاري على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وتقام في اليوم الأول من البطولة منافسات الوثب الطويل، ودفع الجلة، والوثب الثلاثي سيدات، ورمي الرمح، وسباق 100م، و800م، و10000م مشيا للرجال و 3000م موانع.

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة ترتيبات انطلاق المسابقات والسباقات، باعتماد أهلية الرياضيين والرياضيات المشاركات في ألعاب الميدان والمضمار، كما أجازت البرنامج التنافسي للفئتين، بواقع (12) سباقا للمضمار، وثماني مسابقات للميدان، بالإضافة إلى مسابقتين مركبتين (العشاري والسباعي)، وذلك بحضور ممثلي الدول المشاركة وطواقم التحكيم والميقاتيين والمراقبين الفنيين.

وأعرب السيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى ورئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، عن سعادته بإقامة البطولة بقطر مرحبا بالمنتخبات المشاركة ومتمنيا أن تحقق البطولة النجاح الفني المطلوب على مستوى اللعبة وعلى المستوى الشخصي للرياضيين بتحقيق الميداليات والأرقام التي تعزز من قدرات رياضيي ألعاب القوى بغرب القارة.

وأكد الفضالة جاهزية ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد لاستقبال المنافسات على مدار أيام البطولة، لافتا إلى أن البطولة فرصة مميزة لرياضيي غرب القارة في تقديم المستويات المميزة التي تعينهم على التحديات المقبلة في بطولات ألعاب القوى على المستوى القاري والعالمي في ظل قيام أكثر من بطولة هذا العام على هذين المستويين.

واعتبر رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى البطولة بمثابة البروفة القوية للرياضيين وتجهيزهم لخوض المنافسات المختلفة للموسم الرياضي 2023، مشيرا إلى أن الملعب الذي يحتضنها، مجهز تماما لاستقبال أكبر البطولات في ألعاب القوى، وهي جولة الدوحة للدوري الماسي والتي تقام بالملعب ذاته كل عام ضمن (14) جولة عالمية تبدأ من قطر وتنتهي في مدينة يوجين الأمريكية سبتمبر المقبل.

من جهة ثانية اختار الاتحاد القطري لألعاب القوى (22) رياضيا للمشاركة في بطولة غرب آسيا بحثا عن الميداليات والأرقام ومواصلة نجاح ألعاب القوى القطرية على جميع المستويات، وتضم قائمة رياضيي قطر للبطولة البطل القطري معتز عيسى برشم في الوثب العالي، وفيمي أوغنودي في سباقات السرعة، ومصعب آدم في المسافات المتوسطة، بالإضافة إلى كل من توسي أوغنودي، وعمار إسماعيل، وأشرف حسن، وباسم حميدة، وإسماعيل داؤود، ومبارك رابي، وعبدالرحمن سعيد، وياسر سالم، ومعاذ إبراهيم، وحمزة السوسي، وأحمد جبريل، وأحمد بدير، وأحمد الصيفي، وخليل البدوي، وسيف حميدة، ومحمد الشاعر، ومبروك الكربي، ونايف الرشيدي، وعمر داؤود.


التعليقات

إضافة تعليق