ألعاب القوى القطرية تحرز ثماني ميداليات ملونة في انطلاق بطولة غرب آسيا بالدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-04-27 | منذ 1 سنة

ألعاب القوى القطرية تحرز ثماني ميداليات ملونة

الدوحة، 27 أبريل 2023 - أحرزت ألعاب القوى القطرية ثماني ميداليات ملونة في انطلاق بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات "قطر 2023"، والتي تقام على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، بمشاركة 12 دولة من غرب القارة هي: قطر المستضيف، والسعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، والإمارات، والعراق، ولبنان، والأردن، وفلسطين، واليمن، وسوريا.

وجاءت الميداليات القطرية بواقع أربع ميداليات ذهبية، وفضيتين، وبرونزيتين عن طريق كل من: البطل الأولمبي والعالمي، معتز برشم الذي فاز بذهبية الوثب العالي مسجلا (2.20م)، فيما ذهبت الميدالية الفضية للعماني فاتك عبدالغفور (2.05م) بأفضلية المحاولات عن العراقي فلاح حسين الذي فاز بالميدالية البرونزية بالرقم نفسه (2.05م).

وأحرز العداء القطري فيمي أوغنودي الميدالية الذهبية لسباق 100م بزمن قدره (10.13 ثانية)، فيما ذهبت الميدالية الفضية للسعودي عبدالله أبوبكر بزمن (10.23 ثانية)، وفاز القطري توسين أوغنودي بالميدالية البرونزية بزمن (10.31 ثانية).

وحققت القطرية بشاير عبيد الميدالية الذهبية في الوثب الثلاثي للسيدات مسجلة ( 11.62م)، فيما ذهبت الميدالية الفضية للبنانية كريستين الصانع مسجلة (11.44م)، وفازت العراقية نوروز قادر بالميدالية البرونزية مسجلة (11.23م).

وأحرز العداء القطري ياسر سالم الميدالية الذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع بتوقيت قدره (8:33.63 دقيقة)، فيما ذهبت الميدالية الفضية للقطري مصعب آدم بتوقيت قدره (8:34.25 دقيقة)، وفاز بالميدالية البرونزية العراقي محمد عبدالله بتوقيت قدره (8:35.85 دقيقة).

وفاز العداء الكويتي يعقوب اليوحه بالميدالية الذهبية لسباق 110 م حواجز، بزمن (13.67 ثانية)، ونال الميدالية الفضية العراقي صالح كاظم بزمن (14.15 ثانية)، فيما أحرز القطري عمر داؤود الميدالية البرونزية بزمن (14.27 ثانية).

ونال القطري مبروك صالح الميدالية الفضية لسباق 10 آلاف متر مشيا مسجلا (49:09.62 دقيقة)، خلف الإماراتي حمد الشعالي الفائز بالميدالية الذهبية، فيما فاز بالميدالية البرونزية الأردني عبود جودة.

وأعرب معتز برشم عن سعادته بالمشاركة في البطولة وإحراز الميدالية الذهبية في الوثب العالي، وقال في تصريحات صحفية إن الفوز بالميدالية يمثل بداية جيدة ضمن تحضيراته للموسم الرياضي 2023 الذي يدافع فيه عن ألقابه الثلاثة في بطولات العالم في النسخة التي ستقام بالمجر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى تحدي الدوري الماسي لألعاب القوى بالدوحة في الخامس من مايو المقبل.

وأضاف برشم أن المشاركة في البطولة تأتي في إطار إعداده لتحديات كبيرة يتطلع لتسجيل اسمه فيها في العام الحالي، مشيرا إلى أنه كان يمكن أن يحقق أفضل من الرقم الذي توج به بالمركز الأول (2.20م) ولكنه يفكر في المرحلة المقبلة ويتدرج حسب برنامجه التدريبي المعد لذلك، مؤكدا عزمه على تحقيق الكثير في ألعاب القوى هذا الموسم الذي يتضمن الكثير من المشاركات.

وتمنى برشم أن يحقق ما يرمي له من نجاحات في الموسم الحالي، مشيدا بتجمع الرياضيين من غرب القارة في البطولة بقطر، وقال إنها ستحقق النجاح المطلوب لكل المشاركين في تحسين أرقامهم وتحقيق النجاح المرجو.

من جهته، أعرب السيد سيار العنزي رئيس اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى عن رضاه التام بما تحقق من نجاح فني للبطولة في انطلاقتها بالدوحة.

وقال : إن المستوى الفني الذي ظهر به الرياضيون والرياضيات يبشر بموسم مميز في ألعاب القوى، لافتا إلى أن العام 2023 سيكون عاما مميزا لألعاب القوى بغرب القارة لما للرياضيين من أرقام شخصية أهلت بعضهم لبطولة العالم المقبلة بالمجر، وتتيح الفرصة لتأهل بقية الرياضيين، معتبرا البطولة في قطر إضافة فنية لألعاب القوى بالمنطقة.

وأكد العنزي أنهم في اتحاد غرب آسيا يتطلعون لتحقيق الكثير من النجاحات في الموسم الحالي بعد أن نظموا أكثر من بطولة في الفترة الماضية وتحقق فيها النجاح الفني المطلوب، مشيرا إلى بطولة غرب آسيا الأخيرة للأندية التي أقيمت للمرة الأولى في تاريخ المنطقة.

وشدد رئيس اتحاد غرب آسيا على القيمة التنافسية العالية للرياضيين والرياضيات في غرب القارة، والفرصة الكبيرة لتحقيق الأرقام المؤهلة لبطولة العالم، بجانب المشاركة في بطولة آسيا لألعاب القوى يوليو المقبل في تايلاند.

وتمنى سيار العنزي التوفيق للرياضيين والرياضيات في النسخة الحالية، معتبرا البداية مبشرة من حيث النجاحات والميداليات التي تنوعت بين دول غرب آسيا، ومتوقعا في الوقت نفسه أن تكون أيام المنافسات المقبلة من البطولة حافلة بالكثير من النجاح وبزوغ نجم الكثير من الرياضيين، مقدما الشكر لدولة قطر على حرصها الكبير على إنجاح وتطوير ألعاب القوى في المنطقة من خلال استضافتها وتنظيمها للعديد من الفعاليات الخاصة باللعبة على المستويين الإقليمي والدولي.


التعليقات

إضافة تعليق