دوري نجوم QNB: مدرب السد يبحث عن الفوز على الريان.. ومنافسه يؤكد الحاجة للنقاط الثلاث

دوري نجوم قطر
2023-04-27 | منذ 12 شهر

مدربي السد والريان

الدوحة، 27 أبريل 2023 - أكد الإسباني خوانما ليو، مدرب السد، سعي فريقه للفوز عندما يواجه الريان غد الجمعة في الجولة العشرين من دوري نجوم QNB، معولا على الحالة المعنوية المثالية للاعبيه عقب الانتصارات المتتالية.

وقال ليو، في المؤتمر الصحفي الذي سيبق المواجهة: "سندخل كل المباريات بغرض واحد وهو تحقيق الفوز، والتحدي التالي سيكون مواجهة فريق الريان الذي يعد منافسا قويا بمواصفات فريدة ولاعبين أقوياء، وبالتالي ندرك ان المهمة لن تكون سهلة، ما يتطلب أن نكون حاضرين، خصوصا من النواحي البدنية؛ من أجل تحقيق هدفنا في مواصلة النسج على منوال المباريات الأخيرة سواء في الدور أو في كأس الأمير"، لافتا إلى أن الفاصل الزمني منذ المباراة الأخيرة أمام الشحانية في نصف نهائي كأس الأمير كان قصيرا ولم يتعد يومين فقط، وبالتالي فقد انصب التركيز على تحضير اللاعبين بالشكل الأمثل من خلال الاستشفاء السريع كي يكونوا على أهبة الاستعداد لتحقيق الفوز.

من جهته، أوضح الإسباني سانتي كازورلا، لاعب السد، أن فريقه يمر بفترة طيبة بعد النتائج الجيدة التي يحققها على جبهتي الدوري وكأس الأمير، معتبرا أن مواجهات السد والريان تعد ذات خصوصية كبيرة، وعادة ما تشهد الندية والتكافؤ، مشددا على أن الانتصار سيكون الهدف المنشود من أجل الاقتراب من المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري.

بدوره، لم يخف التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب الريان، حاجة فريقه الماسة لنقاط المباراة من أجل الخروج من الوضعية الحالية، حيث التواجد على مقربة من المركز قبل الأخير المؤدي إلى ملحق الهبوط للدرجة الثانية، مشددا على أن المباراة تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للريان، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس قوي يقدم مستويات كبيرة ونتائج لافتة في المباريات الأخيرة، لكن الفريق سيعمل من أجل تحقيق الفوز وجني كامل النقاط الثلاث، التي ستساعده على تجاوز مرحلة حرجة يمر بها على مستوى الدوري بالتواجد في مركز متأخر.

وأبرز كوردوفا، خلال المؤتمر الصحفي، أن مواجهة الكلاسيكو عادة ما تكون لها حسابات خاصة بغض النظر عن وضعية الفريقين على سلم ترتيب الدوري، ما حتم على لاعبيه أن يكونوا في كامل جهوزيتهم لكي يسجلوا حضورا قويا في المباراة، ويحققوا الانتصار، لافتا إلى أن الريان في وضعية صعبة بعدما دفع ثمن أخطاء تسببت في الكثير من النتائج السلبية، رغم أنه يستحق مركزا أفضل على سلم الترتيب قياسا بالمستوى الذي يقدمه، وهو يأمل أن يحقق النتائج المرجوة في الجولات الثلاث الأخيرة للتدارك والابتعاد عن مناطق الخطر.

ومن جانبه، ذكر لاعب الريان أحمد عبدالمقصود أن المباراة ستشهد تنافسا كبيرا للظفر بالنقاط الثلاث، مشددا على ضرورة تحمل الجميع كامل المسؤولية حيال الوضعية الحالية لفريقه، والتركيز في الامتار الأخيرة من أجل تصويب الأوضاع.

ورغم الحظوظ الضئيلة للسد في المنافسة على اللقب الذي حمله في النسختين الماضيتين، لكنه يأمل في مواصلة الانتصارات في الجولات الثلاث الأخيرة بحثا عن ترتيب أفضل من المركز الثالث الذي يحتله حاليا برصيد 38 نقطة.

بالمقابل يعاني الريان المتواجد في المركز التاسع برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المركز قبل الأخير المؤدي إلى المباراة الفاصلة في ملحق الهبوط، ما يجعله بحاجة إلى النقاط الثلاث لدخول مناطق الأمان.


التعليقات

إضافة تعليق