دوري نجوم QNB.. الدحيل يتجاوز أم صلال ويقترب من حسم اللقب

متابعات
2023-04-30 | منذ 1 سنة

الدحيل يتجاوز أم صلال

الدوحة، 30 أبريل 2023 - ابتعد الدحيل بصدارة دوري نجوم QNB بعد فوزه على أم صلال بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد عبد الله بن خليفة في الجولة العشرين.

بهذا الفوز رفع الدحيل رصيده إلى النقطة 48، موسعا الفارق إلى خمس نقاط عن أقرب مطارديه، مستفيدا من خسارة العربي صاحب المركز الثاني أمام الوكرة بهدفين لهدف اليوم، ليقترب من حسم اللقب الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.

بالمقابل تجمد رصيد أم صلال عند النقطة 16 في المركز قبل الأخير، المؤدي إلى خوض المباراة الفاصلة على ملحق الهبوط للدرجة الثانية.

وسجل هدفي الدحيل الكيني مايكل أولونغا في الدقيقتين 45 + 3 من ركلة جزاء و64، فيما سجل هدف أم صلال الوحيد المغربي عادل الرحيلي في الدقيقة 45+4.

ورغم السيطرة التي فرضها الدحيل عبر الاستحواذ على الكرة أغلب الوقت، فإن الحلول الهجومية ظلت غائبة في ظل صلابة دفاعية للاعبي أم صلال بإحكام إغلاق المناطق الخلفية، ثم الانطلاق بهجمات مرتدة عبر تحولات سريعة شكلت بعض الخطورة على مرمى الدحيل.

واقتصرت محاولات الدحيل على اجتهادات فردية من قبل المعز علي، الذي توغل وسدد كرة علت العرضة في الدقيقة 19، فيما تدخل الدفاع لإبعاد كرة الكيني مايكل أولونغا، في حين أهدر البرازيلي فينسيوس أروخو فرصة سانحة لأم صلال من هجمة مرتدة، عندما وصلته تمريرة عبد الرحمن الرشيدي، لكن الحارس شهاب الليثي أنقذ الموقف في الدقيقة 30.

وجاءت أحداث الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مثيرة، حيث تقدم الدحيل عبر ركلة جزاء كسبها التونسي فرجاني ساسي بعد خطأ من المدافع المغربي عادل الرحيلي، لينفذ أولونغا الركلة بنجاح 45+ 2، بيد أن أم صلال رد بسرعة عبر رأسية عادل الرحيلي، مستغلا كرة ركنية، مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 45 + 4، قبل أن ينقذ الحارس شهاب الليثي مرمى الدحيل من هدف محقق بعد تسديدة الأردني ياسين البخيت، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

واستهل أم صلال الشوط الثاني بطريقة مثالية، وكاد الصربي اليكسا فوكانوفيتش أن يسجل عندما سدد كرة قوية من داخل المنطقة لترتد من القائم في الدقيقة 48، قبل أن يستعيد الدحيل الأفضلية ليرد التونسي فرجاني ساسي على تهديد أم صلال بالمثل بكرة رأسية ارتدت من القائم في الدقيقة 60 قبل أن يسجل مايكل أولونغا الهدف الثاني، مستغلا تسديدة المعز علي المرتدة من الحارس، وأوعدها الشباك في الدقيقة 64.

وضغط أم صلال من أجل العودة للمباراة، فيما تعامل الدحيل مع الموقف بذكاء كبير من خلال التوازن الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت أن تأتي بهدف ثالث عندما توغل المعز وسدد كرة قوية ارتدت من أسفل القائم في الدقيقة 83.. لتمر الدقائق الأخيرة دون جديد، ليخرج الدحيل بفوز ثمين مقتربا من حسم اللقب.


التعليقات

إضافة تعليق