العطية يتوج بلقب رالي المكسيك.. ويتصدر بطولة العالم للراليات

قنا
2023-04-30 | منذ 10 شهر

العطية يتوج بلقب رالي المكسيك

هيرموسيللو/المكسيك، 28 أبريل 2023 - توج السائق القطري ناصر العطية بلقب رالي المكسيك الدولي "سونورا"، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الجديدة "رايد"، التي استحدثها الاتحاد الدولي للسيارات العام الماضي، وذلك بعدما حافظ على صدارة للترتيب العام إثر حلوله ثانيا في المرحلة الخامسة والأخيرة.

وأنهى العطية، حامل لقب بطولة العالم للراليات الجديدة وبطل رالي داكار خمس مرات، بصحبة ملاحه الفرنسي الرالي المكسيكي في المركز الأول بزمن إجمالي قدره 10.29.55 ساعات، وبفارق 6.22 دقائق عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو جوتشالك صاحب المركز الثاني، فيما جاء الأرجنتيني سيباستيان هالبرين بصحبة ملاحه ومواطنه إيدو بولينتا في المركز الثالث بفارق 14.18 دقيقة عن العطية.

وحل السائق القطري في المركز الثاني اليوم خلال المرحلة الخامسة والختامية للرالي البالغ مسافتها 139 كيلومترا، وبفارق دقيقة واحدة عن السعودي يزيد الراجحي الذي احتل المركز الأول بزمن قدره 1.13.45 ساعة، فيما حل الأرجنتيني سيباستيان هالبرين في المركز الثالث بفارق 2.24 دقيقة عن الصدارة.

وقدم العطية أداء مميزا في رالي المكسيك طوال مراحله الخمس، وتمكن من الفوز بالمرحلتين الأولى والرابعة، واحتلال المركز الثاني في المرحلتين الثانية والخامسة، والمركز الثالث في المرحلة الثالثة.

واستفاد السائق القطري من نتائجه في الرالي المكسيكي وحصده للقب، وانتزع صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للراليات الجديدة "رايد"، التي يحمل لقبها، حيث رفع رصيده إلى 136 نقطة، بفارق 35 نقطة عن أبرز منافسيه عن اللقب الفرنسي سيباستيان لوب المتصدر السابق، الذي انسحب من رالي المكسيك بعد تعرضه لحادث.

وتميز رالي المكسيك الدولي "سونورا"، الذي انضم للمرة الأولى هذا الموسم لبطولة العالم للراليات الجديدة "رايد"، بمزيج من التضاريس التي تجمع بين المناظر الطبيعية الصحراوية الصعبة، والتي تتنوع بين أقسام سريعة ومسارات رملية ونتوءات صخرية، وهو الأمر الذي كان بمثابة التحدي للمتسابقين في اختبار المهارات الملاحية والقدرة على التكيف فضلا عن أداء المركبات.


التعليقات

إضافة تعليق