المنتخب القطري لألعاب القوى يفوز بلقب بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات

قنا
2023-04-30 | منذ 1 سنة

المنتخب القطري لألعاب القوى يفوز بلقب بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات

الدوحة، 30 أبريل 2023 - توج المنتخب القطري لألعاب القوى بالمركز الأول ولقب بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات "قطر 2023" بفوزه بـ (28) ميدالية ملونة في ختام البطولة التي انطلقت في 26 من أبريل الجاري على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بمشاركة 12 دولة من غرب القارة.

وتفوق المنتخب القطري في اليوم الختامي بإحرازه لعشر ميداليات ملونة بواقع (4) ميداليات ذهبية و(3) ميداليات فضية و(3) ميداليات برونزية.

وجاءت الميداليات الذهبية القطرية في اليوم الختامي عن طريق أحمد الصيفي في مسابقة إطاحة المطرقة، والعداء فيمي أوغنودي في سباق 200م، والعداء عبدالرحمن سعيد في سباق 1500م، فيما أحرز العداء مصعب أدم، الميدالية الفضية لسباق 1500م، والعداء ياسر سالم، الميدالية الفضية لسباق 5000م، كما حقق فريق التتابع للسيدات 4 في 400م، الميدالية الفضية، وخليل البدوي الميدالية البرونزية في مسابقة إطاحة المطرقة، وفريق التتابع للرجال 4 في 100م الميدالية البرونزية، وسمر المنصوري الميدالية البرونزية لمسابقة السباعي.

ورفع المنتخب القطري رصيده من الميداليات إلى (28) ميدالية ملونة وهي (13) ذهبية و(8) فضيات و(7) ميداليات برونزية لتحتل المركز الأول في الترتيب العام.

وجاءت المنتخب البحريني في المركز الثاني برصيد (13) ميدالية ملونة، بواقع (9) ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، ثم المنتخب العراقي في المركز الثالث برصيد (24) ميدالية ملونة منها (8) ذهبيات و(7) فضيات و(9) برونزيات.

وجاء المنتخب العماني في المركز الرابع برصيد (8) ميداليات ملونة منها (4) ذهبيات و(3) فضيات وبرونزية واحدة، فيما حل المنتخب الكويتي في المركز الخامس بـ (18) ميدالية ملونة منها (3) ذهبيات و(9) فضيات و(6) برونزيات، وجاء المنتخب اللبناني في المركز السادس برصيد (17) ميدالية ملونة منها (3) ذهبيات و(7) فضيات و(7) برونزيات.

وحل المنتخب الإماراتي سابعا برصيد (7) ميداليات ملونة منها ذهبية واحدة وفضيتين و(7) برونزيات، وجاء المنتخب اليمني ثامنا بميدالية ذهبية واحدة، والمنتخب السعودي تاسعا بـ (5) ميداليات منها (4) فضيات وبرونزية واحدة، والمنتخب الأردني في المركز العاشر بـ (3) ميداليات برونزية، ثم المنتخب السوري في المركز الحادي عشر برصيد ميدالية برونزية واحدة والمنتخب الفلسطيني في المركز الثاني عشر من دون رصيد.

وعرفت منافسات اليوم الختامي تنافسا مثيرا بين المشاركين من الرياضيين والرياضيات وتفاعلا كبيرا من الحضور في النهائيات المختلفة، وأسفرت عن تسجيل (7) أرقام قياسية للرجال في سباقات 110 متر حواجز، و400م حواجز، و400م حرة والتتابع 4 في 100م و4 في 400م ومسابقتي دفع الجلة والقفز بالزانة.

كما سجلت البطولة ثلاثة أرقام قياسية للسيدات في سباق 5 آلاف متر، وإطاحة المطرقة، والوثب الطويل.

وأعرب العداء القطري السابق وأمين السر العام المساعد للاتحاد القطري لألعاب القوى طلال منصور عن سعادته بالنجاح الفني الكبير للبطولة. وقال منصور في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية / قنا/ إن المستوى العالي لأبطال غرب آسيا يدعو للتفاؤل بخروج أبطال أولمبيين وأبطال عالم في المستقبل من غرب القارة، مشيرا إلى أن المواهب المتعددة في المنطقة ستجد حظها في الوصول لمنصات التتويج العالمية ومنافسة أبطال العالم في حال استمرار المنافسات والبطولات.

كما نوه إلى أن التنافس يفجر طاقات الرياضيين والرياضيات ويمنحهم الدافع الكبير لتحقيق الأفضل، لافتا إلى ضرورة مواصلة البطولات في غرب القارة لما فيها من فوائد فنية كبيرة على المستوى.

وشدد منصور في تصريحه لـ "قنا" على أهمية الاستفادة الفنية من الإرث الكبير لمنطقة غرب آسيا في ألعاب القوى من أجل مستقبل حافل بالإنجازات، مشيرا إلى أن التدريبات والمعسكرات تفيد الرياضيين والرياضيات ولكن المشاركة في البطولات تقوي من قدراتهم وترفع مستوياتهم لذلك من الضروري أن تقام البطولة بانتظام للإسهام في رفع المستوى وتحفيز الصغار من الرياضيين الموهوبين للمضي في طريق الكبار وتحقيق نجاحات إضافية لغرب القارة الآسيوية.

وقدم أمين السر المساعد التهنئة لألعاب القوى القطرية بالفوز بالمركز الأول للبطولة وقال إن قطر تتميز بجيل جديد من الرياضيين والرياضيات يملكون الكثير من القدرات التي ستظهر لاحقا في كبريات البطولات على المستوى القاري والعالمي.


التعليقات

إضافة تعليق