انطلاق بطولة آسيا للرجبي بالدوحة

قنا
2023-04-30 | منذ 12 شهر

انطلاق بطولة آسيا للرجبي بالدوحة

الدوحة، 30 أبريل 2023 -  تنطلق اليوم "الأحد" منافسات بطولة آسيا للرجبي للرجال، والتي تنظمها اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي على ملعب الإحماء بأسباير، وتستمر حتى السادس من مايو المقبل، بمشاركة 3 منتخبات، هي: قطر، والهند، وكازاخستان.

وتمثل البطولة المستوى الثاني من التصفيات المؤهلة للمستوى الأول للتصفيات المؤهل بدوره لنهائيات كأس العالم للرجبي 2027.

وتنطلق منافسات البطولة اليوم بمباراة الأدعم للرجبي مع نظيره الهندي، على أن تقام يوم الثلاثاء 2 مايو المقبل المباراة الثانية بين منتخبي الهند وكازاخستان، على أن يلتقي المنتخب القطري في المباراة الثالثة والأخيرة من البطولة بمنتخب كازاخستان في السادس من مايو المقبل، حيث سيتأهل الفائز بالبطولة للمشاركة في المستوى الأول من التصفيات المؤهل بدوره لنهائيات كأس العالم للرجبي 2027.

وكان المنتخب القطري للرجبي للرجال قد توج مؤخرا بلقب بطولة غرب آسيا للمستوى الثالث، بعد فوزه على نظيره الإيراني بنتيجة (40 - 12) في المباراة النهائية.

وضمن المنتخب القطري بهذا التتويج المشاركة مع منتخبي الهند وكازاخستان في بطولة آسيا للرجبي (المستوى الثاني من التصفيات).

وأنهت اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي استعداداتها لانطلاق البطولة، برئاسة يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة المنظمة، وعبدالله أمان الخاطر أمين السر العام للجنة، وسعود علي الشملان مدير البطولة، وطلال الكعبي رئيس اللجنة الإعلامية.

وكان منتخب الهند خاض العديد من الحصص التدريبية بعد وصولة للدوحة، فيما ستصل غد الاثنين بعثة منتخب كازاخستان، بجانب وفد الاتحاد الآسيوي للرجبي وحكام ومراقبي المباريات.

وأكد يوسف جهام الكواري، رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي، جاهزية الاتحاد لاستضافة البطولة التي تجمع منتخب قطر مع منتخبي الهند وكازاخستان في المستوى الثاني للتصفيات.

وقال الكواري في تصريح له: إن لجنة قطر للرجبي والهوكي ستواصل العمل الدؤوب من أجل رفع مستوى اللعبة، وزيادة عدد الممارسين، والظهور بالمظهر اللائق في التصفيات التي تستضيفها الدوحة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية من أجل تقديم نسخة مثالية.

وأكد الكواري أن المنتخب القطري سيواصل تقديم الأفضل في البطولة الحالية والتي تنطلق اليوم، والتي سينافس فيها على التأهل لنهائيات البطولة الآسيوية.. مشيرا إلى أن اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي أشرفت على تجهيز المنتخب بصورة جيدة؛ من أجل حصد بطاقة التأهل من الدوحة.

وفي ختام حديثه، توجه الكواري بالدعوة للجماهير للحضور بكثافة في البطولة، ومؤازرة المنتخب القطري من أجل التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم للرجبي 2027.


التعليقات

إضافة تعليق