اتحاد الكرة يعلن بدء عملية التصويت لجوائز الأفضل هذا الموسم

الاتحاد القطري لكرة القدم
2023-05-02 | منذ 10 شهر

الاتحاد القطري لكرة القدم

الدوحة، 2 مايو 2023 - أعلن مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم عن بدء عملية التصويت الخاصة بالترشيح لجوائز الأفضل في الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022- 2023، والتي يتم التصويت فيها على جوائز: (أفضل لاعب تحت 23 عاما أفضل مدرب أفضل لاعب).

وقد تم بدء عملية إرسال استمارات التصويت، بالإضافة إلى القوائم الاسترشادية (الإحصائيات)، إلى الجهات المشاركة في عملية التصويت وهي: مدربو فرق دوري نجوم QNB، مدرب المنتخب الأول، مدرب المنتخب تحت 23 عاما، رؤساء الأجهزة بالأندية، إدارة المنتخبات الوطنية، الجهات الإعلامية، ممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، ممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر، رئيس وأعضاء مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، أسباير، اللجنة الأولمبية القطرية، الرابطة القطرية للاعبين، لجنة قدامى اللاعبين، الرعاة.

وأكد مجلس أمناء الاتحاد أنه سيتم بعد تسلم الاستمارات عملية الفرز النهائية، واعتماد الأسماء المرشحة لجوائز الأفضل، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في وقت لاحق.

ويبرز الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل ضمن أبرز الأسماء المرشحة في القائمة الاسترشادية الصادرة عن مؤسسة دوري نجوم قطر لأفضل لاعب في الموسم، بجانب الدولي السوري عمر السومة مهاجم العربي، وزميله في الفريق الدولي التونسي يوسف المساكني،والعراقي بشار رسن لاعب نادي قطر، والأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة، وأكرم عفيف مهاجم السد وزميله في الفريق الإسباني سانتي كازورلا.

ومن جانبه، تصدر الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق الدحيل القائمة الاسترشادية الصادرة لأفضل مدرب في الموسم، فيما جاء المدرب الوطني يونس علي المدير الفني لفريق العربي ثانياً والإسباني خوانما ليو مدرب السد ثالثاً.

وضمت القائمة الاسترشادية الصادرة لأفضل لاعب تحت 23 عاما 24 لاعبا بينهم تميم منصور مفتاح لاعب الريان، وزميله في الفريق محمد سراج، دياب هارون لاعب الدحيل،هاشم علي لاعب السد، علي ناصر المري لاعب المرخية، جاسم جابر لاعب العربي.

يشار إلى أن جائزة منصور مفتاح للهداف، مازالت لم تحسم بعد، حيث يتصدر الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل ترتيب الهدافين في دوري نجوم QNB بـ17 هدفا قبل جولتين من النهاية، يليه كل من السوري عمر السومة مهاجم العربي بـ15 هدفا، والأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة بالرصيد نفسه، وجاء خلفهما التونسي يوسف المساكني بـ13 هدفا، وفيما يتعلق بجائزة كرة القدم للجميع، وجائزة أفضل طاقم حكام، فسيتم الإعلان عن الفائزين تزامناً مع إعلان نتائج الجوائز النهائية.


التعليقات

إضافة تعليق