180 رياضيا ورياضية يشاركون في جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى

قنا
2023-05-03 | منذ 10 شهر

جانب من المؤتمر الصحفي

الدوحة، 3 مايو 2023 - أعلنت اللجنة المنظمة لجولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى، اعتماد مشاركة (180) رياضيا ورياضية في المنافسة التي ستقام الجمعة المقبل على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وأكد السيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى ورئيس اللجنة المنظمة أن الجولة ستكون واحدة من أكثر جولات الدوري الماسي تميزا من ناحية المشاركة من أبطال وبطلات العالم في مختلف السباقات والمسابقات.

وأضاف في مؤتمر صحفي، عقد اليوم، أن نسخة العام الحالي 2023 تأتي في موسم سيشهد بطولة العالم لألعاب القوى في المجر أغسطس المقبل، ما سيجعل المنافسة أكثر قوة في ظل رغبة العدائين والعداءات في الحصول على أكبر قدر من الاستفادة الفنية، وضمان الوصول لبطولة العالم في أفضل مستوى تنافسي، لافتا إلى أن ذلك سيجعل المنافسة قوية ومثيرة بين المشاركين.

وأوضح الفضالة أن الرياضيين المشاركين يمثلون (80) دولة في العالم، مما يعطي فرصة ثمينة لجماهير جميع البلدان لتشجيع رياضييها في جميع المسابقات من داخل الملعب، مشيرا إلى أنهم في اللجنة المنظمة أكملوا ترتيبات الحضور الجماهيري وإرشادات الدخول للملعب وفق المعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى ومجلس الدوري الماسي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة: إنه وبحسب التذاكر التي تم حجزها عبر الموقع الإلكتروني للجولة فإن الحضور الجماهيري المتوقع من داخل الملعب يفوق (11) ألف مشجع، وهو أمر يعطي المشاركين حماسا كبيرا لتحقيق النجاح في المنافسة على التتويج بالماسة في كل السباقات والمسابقات المعتمدة في الجولة.

ويشارك في الجولة أبرز الأبطال الأولمبيين الذين توجوا بالميداليات الذهبية في أولمبياد"طوكيو 2020"، بالإضافة إلى الأبطال المتوجين بالذهب في بطولة العالم الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بينهم بطلنا الأولمبي معتز عيسى برشم نجم الوثب العالي، والحائز على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بجانب فوزه بثلاثة ألقاب في بطولات العالم في مسابقة الوثب العالي، والكوري الجنوبي سانغ يوك الحائز على بطولة العالم لألعاب القوى للصالات 2022، والأمريكي راي بنجامين أسرع رجل في سباق 400 متر، والكندي أندريه دي غراس الحاصل على الميدالية أولمبية ست مرات، في سباق 200 متر، والهندي نيراج شوبرا بطل العالم في رمي الرمح، والمغربي سفيان البقالي نجم السباقات الطويلة والحاصل على ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، والذي سيكون حاضرا للمنافسة في سباق 3000م، إلى جانب الإثيوبي لاميتشا جيرما الحاصل على فضية الألعاب الأولمبية والعالمية.

وتوقع الفضالة أن تواصل جولة الدوحة للدوري الماسي تميزها في تسجيل أفضل الأرقام الجديدة على المستوى الوطني والشخصي والعالمي للعدائين على نحو السنوات الماضية خصوصا في ظل استهلالية أغلب الأبطال لموسمهم الرياضي 2023، من هذه الجولة كأولى محطات التنافس في الموسم، كاشفا عن أنهم في الاتحاد القطري لألعاب القوى لديهم أهداف واضحة لتحقيق النجاحات من خلال إفساح المجال للرياضيين القطريين للمشاركة في الجولة والحصول على فرصة الاحتكاك مع نخبة أبطال العالم، بما يرفع من مستوى الرياضيين القطريين للاستحقاقات المقبلة التي تخوضها ألعاب القوى القطرية على مستوى القارة والعالم، ودورة الألعاب الآسيوية.

وتطرق رئيس اللجنة المنظمة للجولة إلى أهمية تلبية المعايير والشروط الخاصة باستضافة البطولات في قطر بما يحقق معايير الاستدامة من ناحية البيئة، قائلا إن قطر تحرص دائما على أن تكون الأحداث الرياضية على أرضها ملائمة لكل المتطلبات الخاصة بالبيئة.

من جانبه، أكد الرامي القطري معاذ إبراهيم، الفائز بالميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى أن مشاركته ستكون مفيدة له من الناحية الفنية من خلال الاحتكاك مع أفضل أبطال العالم في رمي القرص، موضحا أنه يتطلع لاكتساب الخبرات في الوقت الحالي وتطوير مستواه من أجل تحقيق النجاح المرسوم له في المستقبل حسب رؤية الاتحاد القطري لألعاب القوى.

إلى ذلك، قال العداء القطري الواعد مصعب آدم : إن مشاركته في الجولة تأتي في توقيت مميز حسب برنامجه للموسم الرياضي الحالي؛ من أجل اكتساب المزيد من الخبرات في سباقات تضم نخبة أبطال المسافات من حملة الميداليات الأولمبية والعالمية، مؤكدا أنه سيكون جاهزا للمشاركة وتحقيق طموحاته بتحسين رقمه في السباق، مقدما الشكر للاتحاد القطري لألعاب القوى على إتاحة الفرصة للعدائين للحصول على الاستفادة الفنية واكتساب المزيد من الخبرات، استعدادا للاستحقاقات المقبلة التي يشارك فيها.

وتشتمل جولات الدوري الماسي لألعاب القوى على 14 جولة تبدأ في الدوحة وتنتهي في يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق