كأس العالم FIFA قطر 2022 : "فيفا" يعلن عن استضافة قطر منتدى المدربين لتحليل المونديال

متابعات
2023-05-04 | منذ 1 سنة

 أرسين فينجر

زيورخ، 4 مايو 2023 - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استضافة العاصمة القطرية الدوحة لمنتدى المدربين الذي يُقام في يومي 8 و9 من شهر مايو الجاري.

وقال فيفا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي "تعود بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 إلى الواجهة في الدوحة خلال منتدى المدربين، الذي سيحضره مدربو المنتخبات المشاركة والمديرون الفنيون لكل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ 32 المعنية. ويهدف هذا المنتدى إلى تبادل الرؤى الفنية ووجهات النظر حول بطولة قطر 2022، كما يوفر منصة لمشاركة الحضور في مناقشات حول العرس الكروي العالمي".

وقال الفرنسي أرسين فينجر، مدير إدارة التطوير في فيفا "كان مونديال قطر 2022 بطولة استثنائية على المستوى الفني والتكتيكي. سيتيح لنا هذا المنتدى بعد كأس العالم التقييم بشكل تعاوني للمنافسة عن طريق مشاركة نتائج التحليل الفني لفيفا".

وأضاف فينجر:" نريد دمج هذا بمدخلات من مدربي الاتحادات الأعضاء المشاركة كمنصة صوتية لمستقبل اللعبة. كما سنتبادل الرؤى الرئيسية حول التحكيم وجوانب المنافسة".

وسيتضمن منتدى المدربين أيضا جلسة سيقدم فيها فريق دراسة التقنية في فيفا تقييمه التقني والتكتيكي لكأس العالم، بما في ذلك الإحصائيات والبيانات الرئيسية.

وقال فينجر "من خلال تنظيم هذا المنتدى وتوفير محتوى رئيسي عبر مركز تدريب فيفا، نضمن نقل المعرفة الصحيح، وهذا يتماشى تماما مع هدف فيفا في الاستفادة القصوى من كأس العالم في الجانب التعليمي لصالح الفنيين في جميع جمعياتنا الأعضاء".

وستتخلل أعمال المنتدى مقابلة مع مدرب المنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم، ليونيل سكالوني، الذي سيستعرض أفكاره ورؤاه حول البطولة وتقييمه لمجرياتها أمام المدربين والمديرين الفنيين الحاضرين. وقال سكالوني معلقاً على مشاركته في منتدى الدوحة: "أنا متحمس لذلك، لأنها ستكون فرصة ممتازة لمشاركة انطباعاتنا مع بعضنا البعض من وجهة نظر فنية، حيث وقف الكثير منا على بعض الجوانب الكروية الرئيسية خلال البطولة، ومن شأن مشاركة هذه الأفكار والمعارف أن يساعدنا جميعاً على المضي قدماً. إنني أتطلع إلى الاستماع لمداخلات جميع زملائي وإلى تحليل مجموعة الدراسات الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم. فلكل مدرب وجهة نظره الخاصة".


التعليقات

إضافة تعليق