كأس آسيا قطر 2023.. رئيس الاتحاد الآسيوي: جاهزون لتنظيم أفضل نسخة للبطولة في التاريخ

قنا
2023-05-10 | منذ 10 شهر

الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة الانتخابية الحالية

الدوحة، 10 مايو 2023 - أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن ثقته في قدرة اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، على تنظيم احتفال حقيقي بكرة القدم الآسيوية، يجلب الفخر لأسرة كرة القدم في القارة الصفراء.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة الانتخابية الحالية اليوم /الأربعاء/ في الدوحة بحضور السيد جياني إنفانتنيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/ وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالجهود المتسارعة من اللجنة المحلية المنظمة قبيل سحب قرعة نهائيات كأس آسيا قطر 2023، والتي تقام في دار الأوبرا في الحي الثقافي /كتارا/ غدا /الخميس/.

واطلع أعضاء المكتب التنفيذي على المحطات التي تم إنجازها من أجل تنظيم البطولة والتي تتضمن اعتماد ثمانية ملاعب على مستوى عالمي، وتحديد مواعيد البطولة إلى جانب ترتيبات تنظيمية أخرى.

وتم عرض هذه التحديثات على اللجنة المنظمة لكأس آسيا التي عقدت أيضا اجتماعها الأول في وقت سابق من اليوم /الأربعاء/.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:" شهدنا جميعا قبل أقل من ستة أشهر كأس العالم، حيث كانت قطر من ضمن أفضل الوجهات الرياضية ليس فقط في قارة آسيا بل على مستوى العالم، ونحن واثقون أننا سنشهد حدثا يبقى في الذاكرة يتناسب مع القيمة المتصاعدة لمكانة كأس آسيا".

وأضاف:" للمرة الأولى في التاريخ سوف تقام جوهرة بطولات قارة آسيا على ملاعب كأس العالم ونحن نعرف أن فرقنا ولاعبينا متحمسون لعرض مواهبهم وقدراتهم على مجموعة من أفضل الملاعب في العالم".

وتابع "يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طموحاته في إقامة بطولات على مستوى عالمي لفرقنا ولاعبينا وحكامنا"، معربا في الوقت نفسه عن امتنانه الكامل للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية على قدراتهم المميزة في التنظيم.

ومع تصاعد الترقب قبيل سحب قرعة كأس آسيا قطر 2023، أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص تمنياته بالنجاح للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.

وأضاف "المنتخبات المشاركة في البطولة تستحق الإشادة على بلوغ النهائيات في ظل ظروف استثنائية، ونحن نتمنى لهم كل التوفيق قبيل سحب قرعة النهائيات غدا، وأنا واثق أن لاعبينا وفرقنا وجماهيرنا المتحمسة ينتظرون هذا الحدث بترقب، حيث إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة جاهزون لإقامة أفضل نسخة من كأس آسيا في التاريخ".


التعليقات

إضافة تعليق