مدرب المنتخب القطري يكشف عن القائمة الأولية للمنتخب استعدادا للكأس الذهبية 2023

قنا
2023-05-10 | منذ 1 سنة

 

 القائمة الأولية للمنتخب

الدوحة، 10 مايو 2023 - كشف كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم، عن القائمة الأولية للمنتخب تحضيرا لبطولة الكأس الذهبية 2023 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا خلال الفترة من 24 يونيو إلى 16 يوليو المقبلين.

وضمت قائمة حراس المرمى: جاسم الهيل (العربي) وسعد الشيب ومشعل برشم (السد) وشهاب الليثي وصلاح زكريا (الدحيل) ويوسف حسن (الغرافة)، بينما ضمت قائمة المدافعين: إبراهيم الصادق وحازم أحمد (الوكرة) وأحمد سهيل (العربي) وبسام الراوي وبوعلام خوخي و بيدرو ميغيل وطارق سلمان ومصعب خضر (السد) ودياب هارون ومحمد النعيمي ويوسف أيمن ( الدحيل) وسيف الدين حسن وهمام الأمين (الغرافة) وعبد الله العلي ومحمد عياش (الريان).

أما قائمة لاعبي الوسط فشملت كلا من: أحمد فتحي وجاسم جابر وعبد الله المعرفي (العربي) وعاصم مدابو وكريم بوضياف ( الدحيل) وعبد العزيز حاتم (الريان) وعلي أسد ومحمد وعد ( السد) ونبيل عرفان ( الوكرة) ومصطفى مشعل ( الشمال)، فيما ضمت القائمة المهاجمين الآتي ذكرهم: أحمد علاء (الغرافة) وإسماعيل محمد والمعز علي ومحمد مونتاري (الدحيل) وأكرم عفيف وحسن الهيدوس (السد) وإلياس حميد (أم صلال) وتميم منصور (الريان) وخالد منير ويوسف عبد الرزاق (الوكرة).

ويشارك في بطولة الكأس الذهبية 2023، ستة عشر منتخبا، تم توزيعها على أربع مجموعات حسب القرعة، على أن يقص المنتخب الأمريكي المستضيف وحامل اللقب شريط المنافسات في المواجهة الافتتاحية أمام منتخب جامايكا يوم 24 يونيو المقبل على استاد سولديرفيلد في مدينة شيكاغو.

ووضعت القرعة المنتخب القطري بطل آسيا، والذي يشارك في البطولة للمرة الثانية تواليا بدعوة من اتحاد "كونكاكاف"، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المكسيك وهايتي وهندوراس.

وسيواجه المنتخب القطري منتخب هايتي على استاد "NRG Stadium" في مدينة هيوستون يوم 25 يونيو المقبل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، قبل أن يلتقي منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر نفسه على استاد "State Farm" في مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا في الجولة الثانية، ثم يختتم الدور الأول بمواجهة من العيار الثقيل مع المنتخب المكسيكي يوم 2 يوليو على استاد "Levi's Stadium" في مدينة سانتا كلارا بولاية كالفورنيا أيضا.

وكان المنتخب القطري قد سجل حضورا لافتا في ظهوره الأول في النسخة السابقة من الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021، حيث بلغ الدور نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى متجاوزا منتخب السلفادور في ربع النهائي، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام المنتخب الأمريكي صاحب الأرض والذي توج بطلا بعد ذلك.


التعليقات

إضافة تعليق